ماءالعينين:العثماني فقدأغلبيته في البرلمان وعلى الحزب عدم المشاركةفي الانتخابات

ماءالعينين:العثماني فقدأغلبيته في البرلمان وعلى الحزب عدم المشاركةفي الانتخابات

A- A+
  • وجهت البرلمانية البيجيدية أمينة ماء العينين مدفعيتها تجاه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، واعتبرت أنه فقد عمليا أغلبيته في البرلمان بعد التصويت على تعديل القاسم الانتخابي، مشيرة أن استمرار حكومته بحاجة لتصويت جديد بمنح الثقة من خلال تفعيل الفصل 103 من الدستور.

    وطالبت ماء العينين في تدوينة فيسبوكية اليوم الخميس 04 مارس، العثماني بعرض نصوص قوانينه الانتخابية في جلسة عامة كما أحالها على مجلس النواب، وبدون تعديلات لم توافق عليها الحكومة في اللجنة ، وبذلك يطلب تصويتا لمنح الثقة لحكومته بناء على موافقة البرلمان على النص المعروض، وإلا فسيتم التصويت بعدم منح الثقة، وهي الوضعية التي وصفتها القيادية في حزب المصباح بأنها “منطقية وديمقراطية”، توقعها المشرع الدستوري.

  • و اعتبرت ماء العينين أن اعتماد القاسم الانتخابي على أساس المسجلين، “إجهاز على العملية السياسية والانتخابية”، واصفة دفوعات المساندين له بأنها “غير مقنعة” وأن الهدف الحقيقي منها هو “إزاحة حزب العدالة والتنمية”.

    ودعت ماء العينين إخوانها في الحزب إلى الإعلان “عن عدم المشاركة طوعا في الانتخابات المقبلة، ومنح نفسه فرصة لمراجعة وتصحيح الأخطاء،مقابل الإبقاء على القاسم الانتخابي المعمول به ليفسح المجال أمام باقي الاحزاب للاشتغال لمصلحة الوطن”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وفاة الممثلة البريطانية هيلين ماكرورى متأثرة بإصابتها بمرض السرطان