تقرير.. 90 في المائة من وفيات كورونا حدثت في بلدان ترتفع فيها معدلات السمنة

تقرير.. 90 في المائة من وفيات كورونا حدثت في بلدان ترتفع فيها معدلات السمنة

كورونا

A- A+
  • قال الاتحاد العالمي للسمنة إنه يمكن تجنب مئات الآلاف من وفيات كوفيد -19 إذا تم التصدي لمشكلة السمنة، إذ تم الكشف عن علاقة بين السمنة وزيادة خطر الإصابة بـ “كوفيد-19”.

    وأوضح الاتحاد العالمي للسمنة في تقرير له أن حوالي 9 من كل 10 حالات وفاة بسبب “كوفيد -19” حدثت في البلدان التي ترتفع فيها معدلات السمنة، وهذا يشمل المملكة المتحدة التي لديها ثالث أعلى معدل وفيات بسبب جائحة كورونا في العالم ورابع أعلى معدل للسمنة.

  • وبحسب التقرير، الذي درس معدلات السمنة في البلدان حول العالم وكذلك وفيات “كوفيد -19″، فإن معدل الوفيات أعلى بعشر مرات في البلدان التي يعاني فيها 50% أو أكثر من السكان من زيادة الوزن.

    وقال معدو التقرير إن 2.2 مليون من 2.5 مليون حالة وفاة على مستوى العالم كانت في دول ذات مستويات عالية من السمنة، مشيرين إلى أن البلدان ذات المستويات المنخفضة من السمنة ليس لديها معدلات وفيات عالية، ولكن هناك عوامل أخرى يمكن أن تلعب دورها.

    وقالت منظمة الصحة العالمية إن التقرير يجب أن يكون بمثابة “دعوة ليقظة” الحكومات لمعالجة مشاكل السمنة لديها.

    وقالت جوهانا رالستون، الرئيسة التنفيذية للاتحاد العالمي للسمنة: “من الواضح أن الفشل في معالجة الأسباب الجذرية للسمنة على مدى عقود عديدة مسؤول عن مئات الآلاف من الوفيات التي يمكن الوقاية منها”.

    وتعليقًا على تقرير الاتحاد العالمي للسمنة، قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: “يجب أن يكون هذا التقرير بمثابة جرس إنذار للحكومات على مستوى العالم، الاستثمار في الصحة العامة والعمل لمعالجة الأسباب الجذرية للسمنة هو أحد أفضل السبل للبلدان لبناء مرونة النظم الصحية بعد الجائحة. نحث جميع البلدان على اغتنام هذه الفرصة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لسعد جردة الشابي الأقرب لخلافة السلامي في تدريب الرجاء