موقع ألماني : المغرب بطل التلقيح في شمال إفريقيا وتقدم خطوة كبيرة على أوروبا

موقع ألماني : المغرب بطل التلقيح في شمال إفريقيا وتقدم خطوة كبيرة على أوروبا

A- A+
  • أفاد موقع welt الألماني، بأن المملكة المغربية حققت نتائج غير متوقعة من حيث حملة التلقيح ضد كورونا، مشيدة بالنموذج المغربي في تطعيم شعبه ضد الجائحة، مقارنة مع دول شمال افريقيا وكذا أوروبا، مؤكدا أنه في ألمانيا يبلغ متوسط سبعة أيام من التلقيح 126.806 تطعيما، بينما قام المغرب بتلقيح ما معدله 173.920 جرعة في اليوم خلال الأسبوع الماضي.

    ووفق تعبير الموقع الألماني المذكور، فالمغرب “يعتبر اليوم بطل التلقيح في شمال إفريقيا”، مؤكدا على قطعه أشواطا طويلة في مقارنة بالأرقام مع الدول الإقليمية، ليس فقط المغاربية منها وإنما شمال البحر الأبيض المتوسط.

  • وشدد الموقع ذاته، بأن الحياة تكاد تكون عادية بالمملكة، في حين الحياة شبه منعدمة في أوروبا، ورغم الظروف الصعبة التي يعيشها العالم جراء تداعيات الجائحة، حيث زار الموقع مركزا للتلقيح بمدينة طنجة، ووقف على عملية التلقيح بها، وكذا أخذ ارتسامات المواطنين من عين المكان.

    كاتب المقال، أشار إلى سلاسة الحصول على التطعيم ضد كوفيد-19، موضحا غياب خطوط هاتفية ساخنة أو إشعار بريدي، فالعملية فقط رسالة نصية قصيرة برقم الهوية كافية، وبعد ثانية ستتلقى مكان التطعيم وتاريخه، حيث شدد بأن المغرب يتقدم بخطوة كبيرة على أوروبا، وأن المملكة فعلت أفضل بكثير من جيرانها الأوروبيين خلال الوباء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لأسباب انضباطية.. الشابي يبعد متولي عن لقاء الرجاء والمغرب الفاسي