صحيفة موريتانية : الحكومة ستسحب اعترافها من البوليساريو قريبا

صحيفة موريتانية : الحكومة ستسحب اعترافها من البوليساريو قريبا

A- A+
  • توقع مصدر خاص لصحيفة ”أنباء أنفو” الموريتانية، أن تعلن حكومة موريتانيا قريباً، و قبل انتهاء المأمورية الرئاسية الحالية، سحب الاعتراف بجبهة البوليساريو.

    وسيستند القرار حسب الصحيفة، على مرجعية الأمم المتحدة التى لا تعترف بالجمهورية التى أعلنتها البوليساريو و قرارات مجلس الأمن الدولي الأخيرة حول القضية وقد حدد الحلول فى ثلاثة نقاط، تتمثل في الواقعية والتوافق والرغبة في التسوية.

  • وحسب المصدر ذاته، فجميع الحكومات التى توالت بعد حكومة الرئيس الأسبق محمد خونا ولد هيدالة، الموالي لجبهة البوليساريو ، لم تكن راضية أصلاً، عن قرار الاعتراف الذى وجدته أمامها وخشيتها أن يتسبب التراجع عنه إلى ردَّات فعل من البوليساريو بدعم عسكري جزائري .

    واستنادا للمصدر ذاته، فموريتانيا عام 2021 ليست هي عام 1978، لقد أصبحت دولة قوية على المستوى الإقليمي وتم تصنيف مستوى تسلح جيشها الوطني فى مقدمة جيوش القارة، بعد أن كان فى الفترة المذكورة خارج دائرة التصنيف .

    وأضاف المصدر، أن موريتانيا التى أصبحت قوة عسكرية فى منطقة الساحل الإفريقي، قادرة على اتخاذ القرار التاريخي الذى يخدم مصالحها الجيو سياسية الاسترتيجية، ومصالح استقرار وأمن المنطقة بأسرها بعيدا عن الضغوط وهيمنة “الخوف”، خصوصا أن موريتانيا ليست كما كانت فى السابق، لديها الآن، علاقات قوية مع جميع الدول المجاورة وتحظى باحترام جميع أشقائها العرب والأفارقة إضافة إلى علاقات متميزة مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول كبيرة فى الاتحاد الأوروبي.

    رار موريتانيا المرتقب، سيصحح موقعها المحايد حيث هي قبل ذلك غير محايدة في نظر القانون الدولي وفي العلاقات الدولية ومدلولاته القانونية والسياسية، لأن الاعتراف بكيان ما في القانون الدولي هو اعتراف بشرعيته وبحقه في الوجود قانونيا وسياسيا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد جلسة “نزع الملابس” بمجلس النواب … قوانين الانتخابات تصل لمجلس المستشارين