المالكي: مراسلة البرلمان الجزائري لرئيس دولة عظمى لا منطق له

المالكي: مراسلة البرلمان الجزائري لرئيس دولة عظمى لا منطق له

A- A+
  • كشف الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، أنهم بصدد إعداد مذكرة جوابية سترفع الى البرلمان الجزائري، على خلفية مراسلتهم للإدارة الأمريكية، معتبرا أن ما أقدمت عليه الجارة الشرقية غريب جدا ويمكن وصفه بسوء التقدير و “النرفزة”، على اعتبار أن البرلمان لا يمكن له أن يراسل ويخاطب رؤساء الدول، وهذا “منطق ليس له منطق”.

    وأكد المالكي، أن قضية وحدتنا الترابية للمملكة، وصلت مراحل متقدمة و حقق فيها المغرب تطورات إيجابية، بفضل النظرة الاستباقية والتوقعية للعاهل المغربي لإدارة هذه القضية من الناحية السياسية والدبلوماسية.
    ووصف المالكي أن ما عاشته المملكة المغربية خلال الشهور الأخيرة بعد اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء، يعتبر منعطفا حاسما لكونه يدعم مشروعية الموقف المغربي.

  • وأوضح المالكي أن المجلس حرص على المستوى الرقابي تخصيص حيز هام ومحور أساسي يتعلق بالقضية الوطنية، فكل الخطوات الإيجابية والسلمية للمملكة المغربية جعلت من خصوم الوحدة الترابية يعيشون حالة شرود قوي من طرف ما تبقى من الذين يدعمون الانفصاليين، فما على الجزائر سوى الرجوع إلى الصواب لأن كل ما عشناه هو هذر للوقت وهذر للبناء المغاربي الذي تعطل منذ عقود رغم كل المجهودات المبذولة، على حد تعبير رئيس مجلس النواب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ولد الغزواني يستقبل صامويل إيتو صديق أبرز سياسي معارض في موريتانيا