الناظور..الأمن يحجز معدات لوجستيكية وزوارق وشيرا بحوزة شبكة للاتجار بالبشر

الناظور..الأمن يحجز معدات لوجستيكية وزوارق وشيرا بحوزة شبكة للاتجار بالبشر

A- A+
  • تمكت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالناظور بتنسيق وثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الثلاثاء، من توقيف 21 شخصا أحدهم ينحدر من دولة إفريقية جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه بتورطهم في خلق مستودعات لصنع وإعداد معدات تدخل في الهجرة السرية، والاتجار بالبشر والتهريب الدولي للمخدرات.

  • وجرى تنفيذ هذه العمليات الأمنية بشكل متزامن في كل من سلوان والعروي وبوعرك وأزغنغان والناظور، وشارك فيها فريق أمين يتكون من خسمة عشر مجموعة للبحث والتحري والتدخل الميداني، مما أسفر عن توقيف الشتبه بهم وضبط خمس مستودعات لصناعة وإعداد الوسائل اللوجيستيكية التي تدخل في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وتهريب المخدرات.

    وكشف البحث والتنقيط عن المشتبه بـهم أن اثنين منهم يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا متعلقة بالهجرة السرية والنصب والاحتيال.

    كما تم إيقاف شخص ثالث متشبع بأفكار تكفيرية متطرفة، يجري البحث عنه وتحديد علاقاته مع أنشطة هذه الشبكة.

    وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز عشرة زوارق مطاطية من الحجم الكبير، و32 محركا بحريا، و 150 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وثماني سيارات، و أربع لوحات ترقيم مزورة، وسبع حاويات للبنزين سعة كل واحدة 21 لترا، و6 بوصات و31 مضخة هوائية، وما يناهز 1000 صدرية للنجاة، وزيوت محركات وأسلحة بيضاء وألواح خشبية وقطع قماش وآلات خياطة وآلات تدخل في حياكة وصناعة الزوارق المطاطية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    “الأنيق” المهدي مصياف يقود وداد تمارة إلى تعادل مهم أمام “الطاس”