الرباط : 70 بالمائة من المغاربة قلقون من الاتجاه العام للبلاد

الرباط : 70 بالمائة من المغاربة قلقون من الاتجاه العام للبلاد

أعضاء الحكومة

A- A+
  • أنجز المعهد المغربي لتحليل السياسات النسخة الثانية من دراسة مؤشر الثقة 2021، باعتباره تقريرا سنويا يصدره المعهد بهدف قياس وتحليل مستوى ثقة المغاربة في مختلف المؤسسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

    واعتمادا على الدراسة، يشير المشاركون في البحث بأنهم غير راضين عن الاتجاه العام للبلاد، حيث أعرب 70 بالمائة من المبحوثين عن قلقهم إزاء الاتجاه العام للبلاد مقابل 69 في المائة السنة الماضية، وهو ما يعتبر ارتفاعا طفيفا.

  • وحسب المصدر ذاته، فالمعطيات تكشف هذه المرة عن درجة عالية من الشك والقلق لدى المغاربة فيما يتعلق بالمستقبل، حيث أعرب 65 في المائة من العينة أنهم غير راضين عن الوضع الاقتصادي مقابل حوالي نصف العينة السنة الماضية، كما يرى حوالي 66 في المائة من المغاربة أن جهود الحكومة في محاربة الفساد ليست فعالة مقابل 74 في المائة خلال النسبة الأولى من المؤشر.

    أما فيما يخص مجهودات الحكومة في مواجهة آثار كورونا فقد انقسمت العينة إلى شطرين متساويين تقريبا، عبر النصف الأول عن رضاه على مجهوداتها فيما قال النصف الآخر أنه غير راض على المجهودات المبذولة في هذا الصدد، وقال 18 في المائة تحديدا ءنهم ليسوا راضين بتاتا عن تلك المجهودات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تساؤلات ترافق اختفاء زعيم البوليساريو منذ مقتل “ولد البندير”