العثماني : المغرب نجح في مواجهة كورونا بفضل الملك والمتدخلين وسط صراع دولي

العثماني : المغرب نجح في مواجهة كورونا بفضل الملك والمتدخلين وسط صراع دولي

A- A+
  • تمنى سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، نجاح العملية الوطنية للتلقيح ضد كورونا، بعد قصة النجاح في التصدي للوباء منذ ظهوره، مشيرا بأن انطلاق عملية التلقيح جاءت بعد مجهودات للملك محمد السادس، وجميع المتدخلين.

    وأضاف العثماني في كلمة مباشرة عبر صفحة حزب العدالة والتنمية على الفيسبوك، بأن انطلاق عملية التلقيح لحظة مهمة ومرحلة مفصلية في مواجهة الجائحة، متمنيا أن تصل هذه الحملة هدفها وفق ما أعلن عنه بلاغ للديوان الملكي، ببلوغ نسبة 80 في المائة من المغاربة، وتلقيح جميع المواطنين البالغين 17 سنة فما فوق، مشيرا بأن التلقيح هو “حماية قوية للوطن”.

  • وأشار العثماني، إلى الصعوبة في الحصول على اللقاح، مصرحا “انطلاق عملية التلقيح في ظل تسابق محموم وصراع في العالم والكثير من الدول المتقدمة تحتج على الشركات المنتجة ضد الجدولة التي وعدوا بها”.

    وأوضح العثماني في كلمته المباشرة بمناسبة لقاء تواصلي مع أعضاء حزبه بإقليم اشتوكة أيت باها قائلا: “بحال مواد التعقيم والكمامات هناك صراع دولي، واللقاحات قليلة ومعامل الإنتاج كاتعرف إشكالات وتباطؤ في عملية الإنتاج”، مصرحا بالقول: “اضطررنا إلى انتظار التوصل باللقاح وتوفير الدفعات الأولى للقاح واللي هي مهمة تحمي بلادنا”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تونس: استقبال شعبي حاشد للجندوبي صاحب فضية التايكوندو في أولمبياد طوكيو