السعودية تعلن عن قرار جديد لتمديد “تعليق السفر” وفتح الحدود البرية والجوية

السعودية تعلن عن قرار جديد لتمديد “تعليق السفر” وفتح الحدود البرية والجوية

A- A+
  • أصدرت السلطات السعودية، اليوم الجمعة 29 يناير، قرارا جديدا، بشأن “تعليق السفر” وفتح الحدود البرية والجوية، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.

    وقامت وزارة الداخلية السعودية وفقا لما ذكرته صحيفة “عكاظ” بتعديل موعد رفع تعليق السفر للمواطنين، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.

  • وأشارت إلى أنه تم تعديل الموعد ليكون اعتبارا من الساعة الواحدة صباحا يوم الاثنين الموافق 16 ماي 2021 ، بدلا من 31 مارس 2021 .

    ونقلت الصحيفة السعودية عن مصدر مسؤول في الداخلية قوله إنه بناء على ما أوضحه وزير الصحة فالشركات المصنعة للقاح “كوفيد 19″، تأخرت في تسليم الدفعات المتعاقد عليها في الأوقات المحدد لها.

    وتابع بقوله “نظراً إلى أهمية الوصول إلى معدلات مناعة مجتمعية مرتفعة في المملكة قبل السماح بالسفر، في ظل وجود موجة ثانية من الجائحة في كثير من الدول، وحرصا على الصحة العامة في المملكة وللحفاظ على معدلات إصابة منخفضة”.

    واستمر بقوله “عدلت وزارة الداخلية موعد رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، مع استمرار وزارة الصحة في متابعة المستجدات المتعلقة بالموضوع”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث