إسبانيا تشرع في إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا

إسبانيا تشرع في إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا

A- A+
  • بدأت إسبانيا يوم أمس الأحد في إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس ( كوفيد ـ 19 ) للأشخاص الذين يندرجون في إطار الفئات التي تحظى بالأولوية والذين سبق لهم أن تلقوا الجرعة الأولى أواخر شهر دجنبر الماضي.

    وكشفت وسائل إعلام محلية أن ست جهات تتمتع بنظام الحكم الذاتي بدأت اليوم الأحد في إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح بينما ستبدأ باقي الجهات المستقلة الأخرى في إعطاء هذه الجرعة الثانية اعتبارا من اليوم الاثنين.

  • وحسب وزارة الصحة الإسبانية فقد تم حتى الآن إعطاء 768 ألف و 950 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس ( كوفيد ـ 19 ) وذلك منذ انطلاق حملة التطعيم وهو ما يمثل حوالي ثلثي إجمالي الجرعات التي تلقتها إسبانيا حتى الآن .

    وسجلت إسبانيا في الأيام القليلة الماضية زيادة مقلقة وغير مسبوقة في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) بلغت أرقاما قياسية كما حصل يوم الجمعة الماضي حين تم الإعلان عن تسجيل 40 ألف و 197 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة .

    ويقدر العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس منذ بدء تفشي الوباء بالبلاد بـ 2 مليون و 252 ألف و 164 حالة إصابة بينما بلغ عدد حالات الوفيات 53 ألفا و 314 حالة حسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة يوم الجمعة الماضي .

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قربالة بالبرلمان :’البيجيدي’ يتحدى الجميع ونوابه يعلنون القطيعة مع باقي الأحزاب