سفير أمريكا يشكر الملك على تمتين العلاقات ويؤكد دعم المغرب كبوابة لكل إفريقيا

سفير أمريكا يشكر الملك على تمتين العلاقات ويؤكد دعم المغرب كبوابة لكل إفريقيا

A- A+
  • يعقد ديفيد فيشر سفير أمريكا بالمغرب، في هذه اللحظات ندوة صحفية، ستكون الأخيرة له بالمملكة، قبل المغادرة نحو الولايات المتحدة الأمريكية، حيث انتهت فترة ولاية السفير والتي تنتهي حسب البروتوكول المتعارف عليه، مباشرة بعد تعيين الرئيس الجديد لأمريكا يوم 20 يناير الجاري.

    وفي الندوة الصحفية الأخيرة للسفير الذي سيغادر المغرب نهاية الأسبوع الجاري، قدم فيشر شكره الكبير والعميق للملك محمد السادس، على وضع الأسس لتمتين العلاقات الأمريكية المغربية، والدفع بها إلى مزيد من الشراكة التي تمتد لقرون، حيث يعد المغرب من بين الدول الأولى في العالم التي اعترفت بالولايات المتحدة الأمريكية منذ قرون.

  • وأفاد السفير في آخر ندوة إعلامبة له بالمغرب، عن فخره واعتزازه بمساعدة المغرب خلال جائحة كورونا، مشيرا إلى أن اتفاقية التعاون في المجال الدفاعي تمتد لعشر سنوات بين البلدين، بالإضافة إلى الاتفاقيات الموقعة مع الوكالات الأمريكية، حيث ركز السفير على دعم أمريكا الكامل للمغرب ليلعب دوره كبوابة لإفريقيا.

    وأشار السفير بأن المغرب عقد اتفاقيات تجارية مع أوروبا والتجارة الحرة مع إفريقيا ودول الخليج، مصرحا بالقول: “المغرب بالفعل هو مستقبل التجارة والاستثمار نحو كل إفريقيا”، مذكرا بالاتفاقيات المالية والثقافية، مؤكدا على فخر أمريكا بدعم الثقافة المغربية والصناعة التقليدية وحمايتها للأجيال المقبلة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    “الأنيق” المهدي مصياف يقود وداد تمارة إلى تعادل مهم أمام “الطاس”