25 مليون مغربي سيتم تلقيحهم ضد كورونا

25 مليون مغربي سيتم تلقيحهم ضد كورونا

A- A+
  • أعلن وزير الصحة أن حوالي 25 مليون نسمة سيتم تلقيحهم بالمغرب، حيث تم اقتناء 65 مليون جرعة من اللقاحين المعتمدين.

    وحسب البلاغ الخاص بمجلس الحكومة، فإنه “كما تم الإعلان عن ذلك في بلاغ للديوان الملكي، فإن الفئة المستهدفة سيتم تلقيحها بشكل تدريجي ومجاني، كما أهاب بذلك صاحب الجلالة، حفظه الله ورعاه، في إطار العناية الملكية والرعاية الإنسانية، التي ما فتئ يحيط بها مكونات الشعب المغربي كافة منذ بداية جائحة كورونا، في إطار حملة وطنية تشمل كل ربوع المملكة ستعطى فيها الأولوية على الخصوص للعاملين في الخطوط الأمامية، من عاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية وقوات الأمن والعاملين بمنظومة التربية والتكوين والأشخاص المسنين و الفئات الهشة وذلك قبل توسيعها لتشمل باقي الساكنة”.

  • وأشار الوزير للاستعدادات الجارية لانطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، والتي بلغت مراحل جد متقدمة، توجت بإجراء تداريب ميدانية، عمت كل المحطات المعدة لاحتضان عملية تلقيح المواطنين، بهدف تدريب الأطر المعبأة في عملية التلقيح وتفادي العوائق التي قد تحدث خلال التنزيل الفعلي للبرنامج الوطني للحملة. وقد تمت مراعاة عوامل عدة في تحديد محطات التلقيح أهمها القرب من المواطنين دون إغفال الحرص على استمرارية الخدمات الصحية الأخرى.

    وفي إطار هذه الاستعدادات كذلك تطرق وزير الصحة إلى الإجراءات التنظيمية التي تم اتخاذها على جميع المستويات الوطنية والجهوية وكذا الإقليمية دون إغفال الدور المهم للشركاء خاصة وزارة الداخلية التي تقوم إلى جانب وزارة الصحة بعمل دؤوب استعدادا لانطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد داء كوفيد-19.

    وأشاد الوزير بالموارد التي تمت تعبئتها من موارد بشرية بكافة فئاتها سواء منها التابعة للقطاع العمومي أوالقطاع الخاص دون إغفال موارد بشرية تابعة لكليات الطب ومعاهد تكوين الممرضين.

    كما جاءت في العرض معطيات عن معدات سلسلة التبريد التي تم توفيرها واقتناؤها ضمانا لجودة اللقاح في جميع المراحل من الاستقبال بالمطار إلى غاية إتمام عملية التلقيح.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مصور موقع كود يتعرض لاعتداء شنيع من قبل مهندس معماري