منظمة الصحة العالمية تبشر بقرب نهاية جائحة “كورونا”

منظمة الصحة العالمية تبشر بقرب نهاية جائحة “كورونا”

A- A+
  • قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن نهاية جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) باتت وشيكة، محذرا في الوقت نفسه من التخلي عن الحذر.

    وأضاف مدير عام منظمة الصحة العالمية فى تصريح نقله عنه الحساب الرسمى للأمم المتحدة عبر تويتر: “هذا هو الوقت المناسب للشعور بالارتياح لأن نهاية جائحة كوفيد 19 باتت وشيكة، ولكن مع الحرص على ألا نتخلى عن حذرنا”.

  • وأعلن تيدروس أدهانوم أنه تم التوصل إلى تأمين ملياري جرعة لقاح من الجرعات الحالية والجرعات المتوقع الموافقة عليها. وقال إنه سيتم توزيعها خلال النصف الأول من العام المقبل 2021 ضمن مبادرة “كوفاكس” المعني بإتاحة اللقاحات بشكل عادل.

    وفي مؤتمر افتراضي، أكد مدير عام منظمة الصحة العالمية أن “هذا الاتفاق غير المسبوق يعني أن جميع الدول والاقتصادات الـ 190 المشاركة في “كوفاكس” ستتمكن من الحصول على اللقاح خلال النصف الأول من العام المقبل”.

    وتضم مبادرة كوفاكس (التحالف العالمي من أجل اللقاحات) تسع لقاحات مرشحة مدعومة من الائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة، بالإضافة إلى تسع لقاحات مرشحة أخرى في طور التقييم مما يتيح لمرفق “كوفاكس” لتصبح أكبر محفظة من اللقاحات المضادة لمرض “كوفيد-19” وأكثرها تنوعا في العالم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لزرق: موقف الأحزاب ضد إسبانيا هو تأكيد بأن الصحراء قضية شعب قبل الدولة