أسرة المقاومة وجيش التحرير بكلميم تشيد بالدبلوماسية الملكية

أسرة المقاومة وجيش التحرير بكلميم تشيد بالدبلوماسية الملكية

A- A+
  • أشادت أسرة المقاومة وجيش التحرير بجهة كلميم واد نون، اليوم السبت بجماعة المحبس (إقليم أسا الزاك)، بالدبلوماسية الملكية التي توجت باعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء .

    وأكدت أسرة المقاومة في بيان تلى أعقاب وقفة بالمحبس لممثليها بأقاليم الجهة: كلميم، سيدي إفني طانطان، وأسا الزاك، عن إشادتها واعتزازها بالدبلوماسية الملكية الحكيمة والمتبصرة ، التي مكنت من حشد المزيد من الدعم الدولي والإفريقي والعربي المتتالي لقضية الوحدة الترابية للمملكة، والتي توجت، مؤخرا، بإصدار الرئيس الأمريكي مرسوما رئاسيا يقضي باعتراف الولايات المتحدة، ولأول مرة في تاريخيها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية، وعن عزمها فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة.

  • وفي ذات السياق، ثمنت هذه الأسرة التدخل السريع والسلمي للقوات المسلحة الملكية بتوجيهات وتعليمات من الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية من أجل تأمين حركة البضائع والأشخاص بمعبر الكركرات.

    وعبرت عن ارتياحها لعودة الحركة التجارية والمدنية إلى حالتها الطبيعية في هذا المعبر .

    ونوهت بالموقف القوي والحازم للملك محمد السادس في التصدي لكل التجاوزات التي تهدد أمن واستقرار المملكة في الأقاليم الجنوبية، وتعبئتها المستمرة لوضع حد بشكل جذري ونهائي لاستفزازات وتجاوزات ميليشيات “البوليساريو”.

    وفي سياق آخر، أدانت الاعتداءات الشنيعة لميليشيات البوليساريو على أفراد من الجالية المغربية المقيمين بالخارج أثناء تنظيمهم لوقفات تأييد ودعم للوحدة الترابية وشجب خروقات ميليشيات البوليساريو.

    وعبرت عن دعمها لكل المواقف الوطنية لشيوخ قبائل الصحراء المغربية ووجهائها ومنتخبيها الممثلين لسكانها ، والذين عبروا بشكل واضح عن تجندهم الدائم وراء الملك محمد السادس والوقوف بعزم وحزم وإصرار للدفاع عن مغربية الصحراء ومواجهة مختلف التحديات التي تعرفها القضية الوطنية.

    ودعت أسرة المقاومة وجيش التحرير بجهة كلميم واد نون كافة القوى والهيئات الوطنية إلى التعبئة الشاملة والمتواصلة بكافة الأشكال الإعلامية والتواصلية والتوعوية، للترافع عن القضية الوطنية، وفضح الأكاذيب والمغالطات والافتراءات التي تنشرها الأبواق الإعلامية المناوئة للوحدة الترابية للمملكة ، والتعريف بتاريخ نضال العرش العلوي المجيد والشعب وتضحياتهما في سبيل الحرية والاستقلال واستكمال الوحدة الترابية.

    وجددت الأسرة ولاءها وإخلاصها للعرش العلوي، مؤكدة استعدادها الكامل وتعبئتها الدائمة والمستمرة تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة .

    وأعربت عن دعمها اللامشروط للمبادرة المغربية القاضية بمنح حكم ذاتي موسع للأقاليم الجنوبية المسترجعة في ظل السيادة الوطنية ، باعتبار هذا المشروع ينسجم مع الشرعية الدولية ويلقى المساندة من طرف المنتظم الأممي وفي المحافل الدولية

    .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي