بن عبد الله: نقدر عاليا مجهودات الملك وقرار أمريكا تاريخي ستتبعه دول أخرى

بن عبد الله: نقدر عاليا مجهودات الملك وقرار أمريكا تاريخي ستتبعه دول أخرى

A- A+
  • صرح نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عن التقدير الكبير والثناء على المجهودات الكبيرة التي قام بها الملك محمد السادس، لإنهاء ملف الصحراء المغربية المفتعل عمليا، تجاه الوحدة الترابية منذ 45 سنة تقريبا.

    وشدد بن عبد الله من خلال فيديو بثه على الصفحة الرسمية لحزبه على الفيسبوك، بأن اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء، وسيادته على جميع الأقاليم الجنوبية، يعتبر قرارا تاريخيا، ويجب على المغاربة تقديره نظرا لتأثير أمريكا دوليا وبالأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

  • وتابع بن عبد الله حديثه، بالتأكيد أن قرار أمريكا ستتبعه خطوات لدول صغيرة ومتوسطة وكبرى، حيث ستلتحق جميعها بالركب وستؤكد مغربية الصحراء، حيث أضاف بن عبد الله بأن قضية الصحراء ومن دون شك تقترب من نهايتها وطيها بشكل نهائي بإقرار مغربية الصحراء.

    وأوضح المسؤول الحزبي، بأن جميع القوى بالمغرب، جعل الموقف الأمريكي نقطة تحول في مسار القضية، مؤكدا بأن الملك محمد السادس كان حريصا على الاتصال مع الرئيس الفلسطيني محمد عباس، لتفسير أن الموقف المغربي لن يتزحزح تجاه فلسطين، مشيرا بأن الجالية المغربية بإسرائيل سيمكنها زيارة الزوايا والقيام بطقوسهم عبر خطوط مباشرة.

    وشدد بن عبد الله، بأن المغرب حكومة وملكا وشعبا، لن يتنازل عن الحقوق المشروعة للفلسطينيين بإقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشريف، وأن قضية فلسطين في نفس المرتبة مع القضية الوطنية، داعيا الجميع إلى الوحدة، وأن القضية الفلسطية التي تراوح مكانها منذ عقود، لن يفرط المغرب في تضحيات الفلسطينيين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فيسبوك يسدد 650 مليون دولار لتسوية دعوى جماعية بكاليفورنيا الأمريكية