جبهة العمل السياسي الأمازيغي تلتحق بحزب التجمع الوطني للأحرار

جبهة العمل السياسي الأمازيغي تلتحق بحزب التجمع الوطني للأحرار

A- A+
  • انعقد بالرباط، اليوم الثلاثاء 17 نونبر 2020، لقاء ضم رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش وممثلين عن المكتب السياسي للحزب، ومن جانب آخر المنسق الوطني لجبهة العمل السياسي الأمازيغي محيي الدين حجاج وممثلون عن أعضاء لجنة الإشراف للجبهة.

    ووفق بلاغ مشترك للطرفين، فاللقاء جاء تتويجا لمسار الحوار بين حزب التجمع الوطني للأحرار وجبهة العمل السياسي الأمازيغي والذي امتد على مدار عدة شهور، حيث ركز كل من رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار و المنسق الوطني على أهمية هذه الخطوة التاريخية التي من شأنها تمكين نشطاء الحركة الأمازيغية المعنيين من الولوج للعمل السياسي المؤسساتي والمباشر، بما يخدم مجمل القضايا الوطنية وعلى رأسها القضية الأمازيغية في شموليتها والتي طالما ركز عليها الجانبان طيلة مسار الحوار.

  • وأفاد البلاغ، بتثمين مسارات الحوار والترحيب بمخرجاته السياسية والتنظيمية المتفق عليها، وانخراط الطرفين في تنزيلها مركزيا كما على مستوى الجهات والأقاليم المقرر انخراطها السياسي والتنظيمي بحزب التجمع الوطني للأحرار أفقيا وعموديا، بالتنسيق مع المنسقين الجهويين والإقليميين للحزب و الجبهة.

    وحسب البلاغ ذاته، فقد أكد الطرفان عن انخراطهما من أجل ضمان مرافقة فعالة وجادة وذات مصداقية لكل ما تم التوصل إليه من قرارات، لنجاح هذه الخطوة السياسية التاريخية التي ستحدث منعرجا كبيرا في الساحة السياسية الوطنية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي