حزب الوردة يترافع على القضية الوطنية..ويبعث أكثر من 160رسالة للأممية الاشتراكية

حزب الوردة يترافع على القضية الوطنية..ويبعث أكثر من 160رسالة للأممية الاشتراكية

A- A+
  • حزب الوردة يترافع على القضية الوطنية..ويبعث أكثر من 160 رسالة للأممية الاشتراكية والأحزاب عبر العالم

    وجه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أكثر من 160 رسالة إلى كل من الأممية الاشتراكية و التحالف التقدمي و مختلف الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية عبر العالم، استعرض من خلالها مستجدات الوضع في الصحراء المغربية، على إثر التدخل السلمي الأخير للقوات المسلحة الملكية لتأمين معبر الكركرات أمام حركة المرور و تدفق البضائع.

  • وأكد حزب الوردة ، في مراسلاته على سلمية التدخل المغربي و على توافقه مع الشرعية الدولية، و على تماشيه التام مع اتفاق وقف إطلاق النار .

    واستعرض الحزب مختلف الخروقات و الاستفزازات المتواصلة التي دأبت جبهة البوليساريو على القيام بها على طول المنطقة العازلة و من ضمنها منطقة الكركرات، حيث عملت الجبهة الانفصالية منذ سنة 2016، على تسخير عدد من مليشياتها لقطع المنطقة الحدودية مع موريتانيا و إيقاف حركة التنقل و تدفق البضائع بين البلدين .

    كما ذكر الحزب كذلك بمختلف الخطوات القانونية التي اعتمدها المغرب تجاه التعنت و البلطجة المستمرة للبوليساريو و محاولاته تغيير الواقع على الأرض، حيث دأب المغرب على التشاور مع الأمم المتحدة وأمينها العام، و بعض الدول داخل مجلس الأمن بالإضافة إلى دول الجوار، في سعيها التام للحفاظ على وقف إطلاق النار و اعتماد الوسائل السلمية لتحييد عناصر البوليساريو .

    و أبرز الاتحاد الاشتراكي في مراسلاته، إنه “أمام فشل الأمم المتحدة على فرض احترام الاتفاقيات المبرمة بين المينورسو و بين البوليساريو، و بعد إخطار الأمين العام للأمم المتحدة و المينورسو، اضطر المغرب إلى القيام بعملية عسكرية سلمية لإعادة فتح المعبر الحدودي الكركرات أمام حركة النقل و تدفق البضائع، تحت مراقبة تامة لأعضاء بعثة المينورسو .

    كما قدم الاتحاد الاشتراكي، شرحا مفصلا لدواعي و أسباب إصرار البوليساريو على عرقلة حركة النقل و تدفق البضائع على مستوى الكركرات، حيث أرجع الحزب ذلك إلى محاولة الجزائر التغطية على فشلها في التأثير على الملفين الليبي و المالي، باستعمال البوليساريو كأداة لتنفيذ أجنداتها بالمنطقة، كما أشار الحزب إلى محاولة البوليساريو ضرب الاقتصاد الموريتاني و الغرب إفريقي و شل حركة التصدير و الاستيراد بالمنطقة، بالإضافة إلى محاولة تغيير مرجعية النزاع كما تم توصيفه في قرارات مجلس الأمن من نزاع إقليمي إلى نزاع ثنائي .

    من جانبها، راسلت الشبيبة الاتحادية ما يزيد عن 80 منظمة شبابية اشتراكية منضوية تحت لواء منظمة الشباب الاشتراكي العالمية، بسطت من خلالها مختلف الجوانب المتعلقة بالوضع داخل الصحراء المغربية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    سلطات الكابرانات تمنع بعثة نهضة بركان من مغادرة مطار” الهواري”