وزيرة ألمانية تدعو لاتخاذ تدابير صارمة لمكافحة التشدد الإسلاموي

وزيرة ألمانية تدعو لاتخاذ تدابير صارمة لمكافحة التشدد الإسلاموي

A- A+
  • دعت وزيرة شؤون الأسرة الألمانية فرانتسيسكا غيفاي لاتخاذ إجراء صارم في مكافحة كل أشكال التشدد الإسلامي، فيما كشف حزب حليف لحزب المستشارة ميركل وثيقة تتضمن استراتيجية لمكافحة الإرهاب، تتضمن سبعة بنود.

    وقالت فرانتسيسكا غيفاي وزيرة شؤون الأسرة الألمانية لصحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر الأحد (الثامن من نونبر 2020) وفقا لما ذكرته قناة “DW” الالمانية، اليوم الأحد، إنه “بالنظر إلى الهجمات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها أوروبا يتعين علينا تنفيذ قيمنا وقواعدنا وقوانينا بشكل حاسم والدفاع عنها. فمن يهاجمها ويدهسها من خلال هجمات قاتلة، يؤثر على حقه في البقاء”.

  • وأضاف ذات المصدر أن غيفاي دعت في الوقت ذاته لتطبيق إلزامية التعليم وانتقدت استمرار كثير من الآباء المسلمين في إبعاد بناتهم عن دروس السباحة، وقالت: “السباحة هي حصة رياضة، وحصة الرياضة تندرج ضمن إلزامية التعليم. وإذا تم انتهاكها يجب أن يتوقع الآباء عواقب ذلك. يجب أن يتسنى للآباء الثقة في أن المؤسسات التعليمية تساندهم. لن يسير الأمر سوى على هذا النحو”.

    وقالت غيفاي إن الأمر ذاته يسري بالنسبة لحصة التاريخ، لافتة إلى أن كثيراً من مدرسي التاريخ في برلين يعربون عن استيائهم من الضغط الناتج عن تلاميذ مسلمين، عندما يتم تناول محرقة اليهود ‘هولوكوست’ في الحصة المدرسية”.

    وأكدت الوزيرة الألمانية التي تنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، قائلة: “عندما يكون منصوصاً في الخطة التعليمية على الهولوكوست بصفته موضوعاً، يجب ألا يكون مسموحاً بوجود تنازلات في هذا الأمر. هناك حاجة لتوافر إجماع أساسي في المدارس – وأحياناً تحتاج مدارس لمساعدة من الخارج”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بمشاركة خبراء ومختصين في الصحة.. ندوة تكشف عن تفاصيل خطة المغرب لمحاربة بوحمرون