تمجيد الإرهاب يسجن جزائريا لستة أشهر بفرنسا

تمجيد الإرهاب يسجن جزائريا لستة أشهر بفرنسا

A- A+
  • قضت محكمة بونتواز، يوم الأربعاء الماضي، بالحكم على جزائري بستة أشهر، بعد إدانته بتهمة “تمجيد” اغتيال المدرّس الفرنسي صاموئيل باتي الذي قُطع رأسه في 16 أكتوبر الماضي، وفق ما أفادت به السلطات الفرنسيّة يوم أمس الجمعة.
    وقال فرع الأبحاث في جهاز الدرك بمنطقة فرساي في ضواحي باريس، إنّ الرجل البالغ من العمر 34 عامًا وُضع في الحبس الاحتياطي، يوم الثلاثاء، بعد كتابته في 19 أكتوبر منشورًا “يُمجّد اغتيال صاموئيل باتي”، ثم قام بحذفه في اليوم التالي، وفق ما أورد موقع “أورو نيوز” عربي.

    ووفق مصدر قريب من التحقيق، لا توجد سوابق قضائية للرجل المقيم في المنطقة الباريسية في وضعية غير قانونية منذ العام 2016. وأوضح هذا المصدر أنّ الرجل كتب على شبكات التواصل الاجتماعي منشورًا جاء فيه أنّ “الشاب الذي قُتِل في فرنسا، الذي دافع عن رسولنا، الشاب الشيشانيّ، شهيد إن شاء الله”.
    وقُطع رأس باتي في 16 أكتوبر أثناء مغادرته المعهد الذي يُدرّس به، في كونفلان سانت أونورين، على يد اللاجئ عبد الحق أنزوروف المتحدّر من أصول روسية شيشانية والبالغ 18 عامًا. وجرى الاعتداء على خلفيّة عرض باتي رسومًا كاريكاتوريّة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، خلال حصّة حول حرّية التعبير.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي