الحوار الليبي في المغرب يبحث معايير من سيتم اختيارهم لشغل المناصب العليا

الحوار الليبي في المغرب يبحث معايير من سيتم اختيارهم لشغل المناصب العليا

A- A+
  • يناقش أطراف الحوار الليبي في مدينة بوزنيقة آلية النقاش واتخاذ القرارات في الحوار السياسي المقرر عقده في تونس، الأسبوع المقبل.

    وأكد مصدر ليبي، وفقا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” اليوم الخميس، أن فريق مجلس النواب الممثل لشرقي البلاد، ومجلس الدولة في طرابلس غربي البلاد، ناقشا في تونس سبل إنجاح الحوار السياسي.

  • وأشار إلى أن فريقي الحوار السياسي الجاري يجريان نقاشات منذ أمس وعلى مدار اليوم، خلال لقاءات في ضاحية بوزنيقة بالقرب من مدينة الرباط، مؤكدا أن اللقاءات تناولت “مناقشة سبل إنجاح الحوار السياسي الليبي المرتقب انعقاده في تونس الأسبوع القادم والذي سيشارك فيه 75 شخصية ليبية بما فيهم 13 عضوا يمثلون المجلس الأعلى للدولة و13عضو يمثلون مجلس النواب”.

    وجرت في مدينة غدامس الليبية للمرة الأولى أعمال اللجنة العسكرية الليبية برعاية الأمم المتحدة، والتي تعد أحد المسارات التي اتفق عليها في مؤتمر برلين، وتأتي هذه الجولة من المحادثات بعد التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار الدائم بين الوفدين يوم 23 أكتوبر في جنيف.

    وبحث المجتمعون العسكريون المشاركون في اللقاء آليات تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الدائم، بما في ذلك إنشاء اللجان الفرعية، فضلاً عن آليات المراقبة والتحقق من وقف إطلاق النار.

    وأعلنت الأمم المتحدة، في وقت سابق، انطلاق ملتقى الحوار السياسي بين الأطراف الليبية عبر آلية الاتصال المرئي، على أن يعقد لقاء مباشر بين الأطراف في تونس، في التاسع من نونبر الجاري.

    ويسيطر الجيش الوطني الليبي على شرق البلاد وبدعم من البرلمان المنعقد في طبرق وعدد من القوى الإقليمية من بينها مصر والإمارات، فيما تسيطر حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج على العاصمة طرابلس وأغلب المنطقة الغربية في ليبيا وهي مدعومة من تركيا بشكل كبير بجانب أنها الحكومة المعترف بها دوليا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمن الناظور يوقف شخصين وإحباط محاولة تهريب 116 ألفا و605 أقراص مهلوسة