العثماني: قانون المالية لـ 2021 يقوم على أرضية صلبة

العثماني: قانون المالية لـ 2021 يقوم على أرضية صلبة

A- A+
  • أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، بالرباط، إن قانون مالية 2021، يأتي في ظرفية دولية ووطنية صعبة من حيث التطور الوبائي لجائحة كورونا “كوفيد-19″، والتأثيرات الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة بها، وبتقلص مداخيل المالية العمومية، والسياق العالمي الاقتصادي الصعب.

    وأكد رئيس الحكومة في افتتاح المجلس الحكومي، أن مشروع قانون المالية المعروض حاليا على البرلمان انطلق من أرضية قوية وصلبة، ويليق بمغرب اليوم وبمواجهة التحديات.

  • وأكد العثماني أن “الحكومة تبقى منفتحة على الملاحظات، وحتى الانتقادات، وترحب بمقترحات الفرق البرلمانية في الغرفتين، التي يمكن أن تساعد على تجويده”.

    وفي موضوع آخر، أشار رئيس الحكومة أنه قد تم عقد الاجتماع الأول للجنة الوطنية لتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية التي نص عليها القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، التي يترأسها رئيس الحكومة وتضم بعض أعضاء الحكومة، وهو ورش مهم واستراتيجي سبق للملك محمد السادس أن حدد معالمه وشدد عليه.

    ولفت رئيس الحكومة الانتباه إلى أن اجتماع مجلس الحكومة سيتابع عرضا للوزير المنتدب لدى وزير الداخلية حول تفعيل هذا القانون، وحثّ رئيس الحكومة كافة أعضاء الحكومة على حسن تطبيق مقتضيات هذا الورش على أرض الواقع، آملا أن تشهد الإدارة تغييرا جذريا، وتتحسن علاقتها بالمواطن وبالمقاولات، وأن يسهم هذا الإصلاح في رفع منسوب الثقة في الإدارة، وتقوية الشفافية، ومحاربة الفساد.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عاجل..تفكيك خلية إرهابية بمدينة تطوان