أخنوش للبرلمانيين:لولا التدبير المحكم لما استطاعت الفلاحة الوطنية تموين الأسواق

أخنوش للبرلمانيين:لولا التدبير المحكم لما استطاعت الفلاحة الوطنية تموين الأسواق

A- A+
  • أكد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن توفر المواد الغذائية بالأسواق في ظل الظروف الإستثنائية، يعود فيه الفضل الكبير للتدبير المحكم ولبرنامج المزروعات الربيعية والصيفية.

    وتابع أخنوش حديثه، تعقيبا على أسئلة البرلمانيين في الجلسة العمومية لمجلس النواب التي تجري في هذه اللحظات، مثنيا على التنسيق الحاصل بين القطاعات الحكومية والمهنيين، والذي نتج عنه تلبية السوق الوطنية، إذ شدد على أن “تلبية الطلب ما كان له ان يتم دون تدبير محكم خاصة في الظروف الصعبة”.

  • وأفاذ أخنوش بوجود تنسيق وثيق بين وزارته والفلاحين والمهنيين، والذي مكن من تموين جميع الجهات، مشيرا إلى أن السنة الفلاحية الماضية كانت من “أسوأ” السنوات الفلاحية، نظرا لتوالي سنوات الجفاف، بالإضافة الى الظروف الإستثنائية الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا.

    وأوضح أخنوش أن المغرب استطاع تموين السوق من الخضروات والفواكه، سواء في رمضان أو غيره، مشيرا إلى النتائج المميزة للبرامج التي تشرف عليها وزارته، حيث مكنت من تغطية الحاجيات، بعدما تم تحفيز الفلاحين.

    هذا، وطبقا لأحكام الفصل 100 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، خاصة المواد من 258 إلى 272 منه، يعقد مجلس النواب اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2020، جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفوية الأسبوعية، وذلك طبقا للإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف أجهزة المجلس.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي