مداخيل الطرق السيارة بالمغرب تتراجع إلى نصف مليار درهم بسبب وباء كورونا

مداخيل الطرق السيارة بالمغرب تتراجع إلى نصف مليار درهم بسبب وباء كورونا

A- A+
  • تراجعت مداخيل الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب خلال النصف الأول من السنة الجارية، بسبب آثار أزمة كوفيد 19 على حركة المرور بسبب ظروف الحجر الصحي وتقييد الحركة، وخسرت ما يناهز نصف مليار درهم، وفق بلاغ لها.

    و سجل النصف الأول لسنة 2020 انخفاضا قدره 32٪بالنسبة لحركة المرور على الطرق السيارة و 29٪ بالنسبة لعائدات الأداء، أي بتراجع قيمته 437 مليون درهم في رقم المعاملات بمتم شهر يونيو 2020، مقارنة بنفس الفترة من سنة 2019.

  • وللحد من تأثير الأزمة وتسريع العودة إلى الوضع الطبيعي قامت الشركة المملوكة أسهمها للدولة،بتعديل الميزانية السنوية للاستثمار والتشغيل، حيث تمت مراجعتها بقدر 942 مليون درهم، وهو ما سيمكن من الحد من تأثير الأزمة الصحية خلال الفترة المتبقية من سنة 2020.

    وقالت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب إنها على الرغم من هذه النتائج المالية السلبية ، ستلتزم بضمان استمرارية الخدمة العمومية وتخفيف تداعيات الأزمة على منظومتها، حيث سارعت الشركة إلى سن إجراءات محددة لضمان استمرارية الخدمة العمومية بما يتماشى مع معايير السلامة والجودة مع دعم ومواكبة منظومتها خلال هذه الأزمة.

    وتشمل هذه الإجراءات محاور حماية مستعملي الطرق السيارة وكل الموارد البشرية سواء التابعة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب أو الخاصة بمختلف الشركاء، من خلال تنفيذ التوصيات وتدابير الصحة والسلامة واستمرار الخدمة العمومية مع حفظ ودعم المنظومة الوطنية. وكذا إعادة تنظيم داخلي استثنائي خلال وضعية الأزمة الصحية والاقتصادية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أول ظهور لنجم الرجاء متولي فقلب دونور بعد تعرضه لإصابة خطيرة