ضعف الحصيلة يشعل اجتماع المالكي برؤساء الفرق والمجموعة النيابية بالبرلمان

ضعف الحصيلة يشعل اجتماع المالكي برؤساء الفرق والمجموعة النيابية بالبرلمان

الملتقى البرلماني الرابع للجهات

A- A+
  • انتقد رؤساء الفرق والمجموعة النيابية بمجلس النواب، في اجتماعهم يوم الاثنين الماضي، مع الحبيب المالكي رئيس المجلس، حصيلة مجلس النواب في الولاية التشريعية الحالية التي تشرف على نهايتها، واصفينها بالأضعف في تاريخ المغرب.

    ووفق مصدر حضر الإجتماع، فقد حوصر الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب للمرة الثانية على التوالي، بانتقادات ممثلي الفرق النيابية والمجموعة النيابية بالمجلس بشكل لافت للأنظار، حيث لم يجد المالكي من يخفف من وطأة النقاش الحاد وانتقادات البرلمانيين، سوى فريق حزب الاتحاد الاشتراكي بالبرلمان، الذي ردد ممثله بأن الحصيلة هي نتاج العمل الجماعي.

  • وأوضح المصدر ذاته أن الحبيب المالكي لم يستطع الدفاع عن منجزات مؤسسته، خاصة بعد الارقام التي قدمها أحد الحاضرين للإجتماع، وتخص المهام الإستطلاعية ومقترحات القوانين التي تقدمت بها الفرق والمجموعة النيابية، حيث تظهر هزالة حصيلة المجلس في ولايته الحالية.

    وأضاف المصدر ذاته أنه صحيح أن الولاية التشريعية الحالية انطلقت على وقع سنة من البلوكاج الحكومي الذي أعقب الإنتخابات، ثم 6 أشهر من الطوارئ الصحية بسبب الجائحة، لكن الصراعات بين أحزاب الأغلبية، ضيع على المملكة وقتا ثمينا للدفع بعجلة الإصلاح السياسي والتنمية الاقتصادية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ”شوف سبور” تنفرد بحقيقة ترؤس النيبت للوداد الرياضي