تحذيرات من سحب المغاربة أموالهم من الابناك بشكل مخيف

تحذيرات من سحب المغاربة أموالهم من الابناك بشكل مخيف

A- A+
  • يتواصل النقاش بلجنة المالية والتنمية المستدامة بمجلس النواب، تعقيبا على المعطيات والارقام التي قدمها محمد بنشعبون وزير المالية والاقتصاد واصلاح الادارة حول الرهانات والتحديات المرافقة لاعداد مشروع قانون المالية لسنة 2021.

    وتعقيبا على كلمة الوزير، أشعلت نقطة “سحب المغاربة اموالهم بشكل مخيف من الابناك”، ردود فعل متباينة من طرف البرلمانيين، حيث صرح احد البرلمانيين موجها كلامه للوزير بنشعبون قائلا” قلت السيد الوزير بان هناك نسبة مخيفة ديال استخراج اموال المواطنين من الابناك، إذن تصور وتخيل لو ان جميع المغاربة سحبو اموالهم من الابناك دفعة واحدة، إذن لن تعود هناك منظومة بنكية في البلاد”.

  • واشار العضو بلجنة المالية موجها كلامه لبنشعبون” هناك كلام رائج، كايقولو للناس سير خرج فلوسك راه الدولة ماعندهاش باش تمول غدا غاتاخذهم ليك”، داعيا الوزير الى تطمين المغاربة والفاعلين، وكذا حث القطاع البنكي على دعم المقاولين الشباب.

    كما، إنتقد البرلمانيون الحاضرين الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية ومسؤولية الدولة في معالجتها، مهاجمين القطاع البنكي، الذي طالبوه بأن “يكون قطاع مواطن”، لان الاوضاع مريرة، ولاتحتمل التهاون وتاخير الانخراط في المبادرات التي اطلقتها الدولة ودعم المغاربة والشباب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي