صراع بين الفرق البرلمانية حول الرشوة والفساد بين المواجهة والمحاربة

صراع بين الفرق البرلمانية حول الرشوة والفساد بين المواجهة والمحاربة

A- A+
  • يشهد مقر البرلمان في هذه اللحظات، اجتماعا ساخنا لمتابعة دراسة مشروع قانون رقم 46.19 الذي يتعلق بالهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، بحضور العديد من البرلمانيين المثيرين للجدل، وكذا محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية واصلاح الادارة، بالاضافة إلى البشير الراشدي رئيس الهيئة.

    الاجتماع الذي ياتي في اطار المناقشة التفصيلية، عرف اختلافا واضحا بين البرلمانيين بداية من تعريف الرشوة والفساد، وصولا لتحديد تعريف العديد من المصطلحات وعلى رأسها الفرق بين محاربة الفساد والرشوة من جهة، وبين مواجهة الفساد والرشوة من جهة ثانية.

  • اللقاء الذي حضره بعض البرلمانيين دون الالتزام بوضع الكمامة، لازال مستمرا إلى حدود هذه اللحظات، حيث توقف البرلمانيون كثيرا على تعريف الرشوة والفساد وكذا الاختلاف بين مشروع القانون السابق للهيئة، ومشروع القانون الحالي الذي تتم مناقشته، إذ اختلف الحاضرون بشكل كامل حول تعريف الفساد والرشوة.

    ويرتقب أن يتواصل النقاش بشكل أكبر، بفعل حضور أعضاء بلجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، وعلى رأسهم البرلمانية ماء العينين والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تنظيم الدورة الـ15 للملتقى العالمي للتصوف عن بعد من 29 أكتوبر إلى 5 نونبر