صراع بين لوبيات الأدوية يفضح ”اختلاس” 120 مليار من جيوب المغاربة

صراع بين لوبيات الأدوية يفضح ”اختلاس” 120 مليار من جيوب المغاربة

A- A+
  • تحدى النائب البرلماني هشام لمهاجري، وزير الصحة العمومية خالد أيت الطالب بالوقوف في وجه لوبيات شركات الأدوية التي تستفيد من الملايير سنويا بشكل دائم وبدون رقيب ولاحسيب، مصرحا: “غادي نعطيك بوجور أسعادة الوزير إيلا وقفتي في وجه لوبيات الأدوية حيث أكبر مني ومنك بكثير”.

    وطالب البرلماني الوزير أيت الطالب بـ “البحث عن 120 مليار فين كاتمشي، لأن الصفقات كايتخيطو وكايتقادو وأن المبلغ المنهوب جاء باعترافك وتقاريك الرسمية معالي الوزير”، حيث صرح البرلماني وسط زملائه بلجنة القطاعات الاجتماعية يوم أمس الخميس 17 شتنبر 2020 بمجلس النواب: “الحمد لله أن أصحاب الصفقات تخاصموا وفضحوا هاذ الفلوس اللي كاتحلب من فلوس الشعب”.

  • وتابع البرلماني المنتمي لفريق حزب الأصالة والمعاصرة نشر غسيل الصفقات العمومية بوزارة الصحة العمومية تحت أعين خالد أيت الطالب قائلا: “لقد أعلنت هذه الأيام على صفقة رقم 13.2020 لشراء الأدوية، حيث حددت الوزارة توقعاتها لثمن الدواء 4.80 فرنك، في حين أن مديرية الصيدلة والأدوية القريبة تقدم الأدوية للعموم بين 90 و 100 درهم، أي 2000 في المائة”.

    وجاءت تصريحات البرلماني المذكور، مباشرة بعد اعتراف خالد أيت الطالب وزير الصحة العمومية، بأن الصفقات التفاوضية التي أجرتها الوزارة مكنت من ربح 20 في المائة من القيمة المالية في مقارنة مع صفقات عمومية تتم وفق المساطر العادية للصفقات العمومية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    واشنطن اشترطت التطبيع مع إسرائيل لشطب السودان من قائمتها السوداء