الباطرونا تطالب الحكومة بفتح الحدود لإنعاش النشاط الاقتصادي

الباطرونا تطالب الحكومة بفتح الحدود لإنعاش النشاط الاقتصادي

A- A+
  • طالب الاتحاد العام لمقاولات المغرب أمس الأربعاء حكومة سعد الدين العثماني بفتح الحدود، المغلقة منذ منتصف شهر مارس، وذلك لإعادة إنعاش النشاط الاقتصادي المتأثر بشكل قوي بجائحة كوفيد 19.

    وجاءت مطالب الباطرونا، خلال ندوة نظمت بمقره في الدارالبيضاء، حول الدخول الاقتصادي والاجتماعي في المغرب.ويرى الاتحاد أن نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد تضاهي ما هو مسجل في بلدان أوروبية شريكة، كفرنسا وإسبانيا، وبالتالي فإن على المغرب أن يحذو حذو هذه البلدان فيما يتعلق بفتح الحدود.

  • وكان الاتحاد العام لمقاولات المغرب التمس من وزارة الخارجية والتعاون السماح بدخول المهنيين الأجانب إلى البلاد بدعوة من الشركات المحلية، ومنذ يوم الاثنين الماضي، أصبح هذا الإجراء صالحا أيضا للسائحين الذين لديهم حجوزات فندقية و الذين أجروا اختبار الكشف عن فيروس كورونا.

    وترى الباطرونا أن النشاط الاقتصادي المغربي لم يدخل مرحلة “الانتعاش”بعد، وأوصت بتسريع الإصلاحات الهادفة إلى إنقاذ القطاعات التي عانت من أكبر أثر للأزمة الصحية، مثل السياحة والنسيج والصناعات.

    ومن بين التوصيات التي قدمها الاتحاد العام لمقاولات المغرب اليوم لإعادة الحياة إلى النشاط الاقتصادي، الحاجة إلى حرية التنقل بين المدن.

    كما طالبت الباطرونا بتدابير تحفيزية لمساعدة المقاولات على تخطي آثار الجائحة، مثل خفض الضريبة على القيمة المضافة، وتسريع صرف تعويض العاطلين عن العمل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    منتدى الصحراء للحوار والثقافات يدين تصرفات  اللاأخلاقية لعسكر الجزائر