الحزب الجمهوري الأمريكي يتهم الديمقراطيين بإشعال لهيب الاحتجاجات

الحزب الجمهوري الأمريكي يتهم الديمقراطيين بإشعال لهيب الاحتجاجات

A- A+
  • اتهم الحزب الجمهوري الأمريكي الديمقراطيين بإشعال لهيب الاحتجاجات في أمريكا قبل انتخابات الرئاسة المقبلة، مؤكدا أن ما يقومون به جنون.

    وكتبت الصفحة الرسمية للحزب الجمهوري، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الثلاثاء: “الديمقراطيون يشعلون نار الشغب نحتاج إلى إيقاف هذا الجنون”.

  • وقال المسؤولون في مدينة بورتلاند بولاية أوريجون الأمريكية، في وقت سابق، إنهم يستعدون لمواجهة أعمال العنف التي لها علاقة بالاحتجاجات التي شهدتها المدينة طوال ثلاثة أشهر، مشيرين إلى منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تتوعد بالثأر لمقتل شخص خلال اشتباكات بالشوارع بين أنصار الرئيس دونالد ترامب ومتظاهرين مناوئين.

    وقال تيد ويلر، رئيس بلدية بورتلاند: “بالنسبة لمن يقولون منكم على تويتر هذا الصباح إنكم تخططون للوصول إلى بورتلاند سعيا للثأر أدعوكم أن تظلوا بعيدين”. وحث الناس من مختلف الاتجاهات السياسية على المشاركة في نبذ العنف.

    وهاجم أيضا ترامب بسبب خطابه السياسي، الذي قال إنه “شجع على الانقسام وأشعل العنف” وتجاهل سلسلة من تغريدات الرئيس على تويتر في مطلع الأسبوع، انتقد فيها ويلر وحث رؤساء البلديات على طلب المساعدة من الحكومة الاتحادية لإعادة النظام.

    ونظمت حركة (حياة السود مهمة) احتجاجات في أنحاء الولايات المتحدة في الشهور الماضية بعد وفاة جورج فلويد (46 عاما) أثناء احتجازه من طرف الشرطة في 25 ماي الماضي بعدما جثم رجل شرطة أبيض بركبته على عنقه لنحو 9 دقائق.

    ومن المقرر إجراء انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، في 3 نونبر المقبل،

    ويعد السيناتور جو بايدن، المرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية، أبرز منافسي الرئيس الحالي دونالد ترامب، المنتمي إلى الحزب الجمهوري، الذي يطمع في الفوز بفترة رئاسية جديدة لمدة 4 سنوات.

    ويتبادل ترامب الرئيس الحالي، وبايدن نائب الرئيس السابق، الاتهامات من حين إلى آخر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث