انفجار مرفأ بيروت يؤزم الحكومة اللبنانية بعد تتالي الاستقالات

انفجار مرفأ بيروت يؤزم الحكومة اللبنانية بعد تتالي الاستقالات

A- A+
  • أعلن وزير البيئة والتنمية الإدارية اللبناني، دميانوس قطار، اليوم الأحد 9 غشت الجاري، استقالته من الحكومة اللبنانية التي يرأسها حسان دياب، وتعد هذه الاستقالة من نوعها بعد استقالة وزيرة الإعلام منال عبد الصمد، مما يزيد وضع حكومة دياب في مأزق سياسي وأخلاقي في التعامل مع الفاجعة.

    وأوضح موقع “لبنان 24” إن قطار تقدم باستقالته وسط ضغوط عليه للتراجع عنها.

  • وفي أول تعليق له، قال قطار لرئيس الحكومة حسان دياب: “رفاق ولادي ماتوا (في انفجار المرفأ).. ما بقدر استمر بتحمل هالمسؤولية”.

    ولفتت قناة “أل بي سي أي” اللبنانية بدورها، إلى أن “اجتماعا وزاريا يعقده رئيس الحكومة في السراي الكبير للتشاور في خيار الاستقالة الجماعية”، لافتة إلى أن “قطار وضع استقالة خطية لدى دياب الذي طلب منه عدم الإعلان عنها”.

    وكانت وزيرة الإعلام اللبنانية، منال عبد الصمد، أعلنت اليوم الأحد أيضا استقالتها من حكومة حسان دياب.

    وقالت الوزيرة في بيان: “أعتذر من اللبنانيين الذين لم نتمكن من تلبية طموحاتهم، التغيير بقي بعيد المنال، وبما أن الواقع لم يطابق الطموح، وبعد هول كارثة بيروت، أتقدم باستقالتي من الحكومة”.

    يأتي ذلك، عقب انفجار ضخم هز مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي، عم صداه أرجاء العاصمة حيث انهارت الشرفات وتضررت آلاف الوحدات السكنية، فيما أدت في حصيلة قابلة للارتفاع إلى مقتل 158 شخصا وإصابة أكثر من 6 آلاف.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس يومه الأربعاء: انخفاض في درجة الحرارة وزخات رعدية في الأطلس