الشيخ القرضاوي يتحدث للمرة الأخيرة أمام علماء المسلمين عن الصحافي خاشقجي واعتقالات بالسعودية

الشيخ القرضاوي يتحدث للمرة الأخيرة أمام علماء المسلمين عن الصحافي خاشقجي واعتقالات بالسعودية

A- A+
  • قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي إنه يتحدث للمرة الأخيرة لأعضاء الاتحاد المجتمعين في مدينة إسطنبول التركية، في إشارة إلى رفضه الترشح مجددا لأي منصب في الاتحاد.

    يأتي ذلك فيما يستعد الاتحاد الأربعاء المقبل وبمشاركة أكثر من 1000 عالم، لانتخاب رئيس وأمين عام له إضافة إلى أعضاء مجلس الأمناء.

  • وخلال كلمته التي ألقاها أمس السبت، تطرق العلامة القرضاوي لنظام السعودية وسياساتها في المنطقة، وعلى خلفية الاعتقالات التي شنتها السلطات السعودية بحق عدد من العلماء والمفكرين وفي مقدمتهم الشيخ سلمان العودة.

    وأضاف : ”تصوروا أن السعودية التي تحمل اسما عربيا وأضافت له اسم الحرمين، يجب أن تحمل شرف هذا الاسم وتعمل في ما يقتضيه، لكنهم اعتقلوا إخواننا الشيخ سلمان وأعدادا كبيرة لا يتحدث عنهم ولا يعرف عن أحوالهم أحد”.

    وتناول القرضاوي قضية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، وقال: ”خاشقجي قال أنا لست معارضا، لكن كيف يوجد رجل لا يأتمر بأمرهم؟! فقالوا يجب أن يُقتل الرجل”.

    وأضاف: ”خاشقجي كان يخاف أن يسجنوه حينما دخل القنصلية، لكن لم يكن يظن أن هناك أناسا سيقتلونه، وقتلوه كما بينت السلطات في تركيا أنه مات مخنوقاً”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بمشاركة خبراء ومختصين في الصحة.. ندوة تكشف عن تفاصيل خطة المغرب لمحاربة بوحمرون