حرارة مرتفعة وسحب منخفضة في أقاليم المملكة اليوم السبت

حرارة مرتفعة وسحب منخفضة في أقاليم المملكة اليوم السبت

A- A+
  • تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار فوق عدد من مناطق البلاد، بما في ذلك الجنوب، الجنوب الشرقي، السايس، منطقة سوس، تادلة، الرحامنة والسهول الداخلية. وسيكون حارا بعض الشيء فوق المنطقة الشرقية.

    وستتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وسواحل المحيط الأطلسي وستكون مرفوقة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح. كما ستظهر سحب أخرى ركامية وغير مستقرة نوعا ما مع نزول قطرات مطرية أو تسجيل رعد محلي فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، السايس والريف والمنطقة الشرقية وقد تمتد حتى سواحل البحر الأبيض المتوسط، فيما ستكون الأجواء غائمة جزئيا بالجنوب الشرقي للبلاد وبجنوب مرتفعات الأطلس وقليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق .

  • وستهب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالأقاليم الجنوبية.

    أما الرياح فستهب قوية بعض الشيء من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب – الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب من الشرق فوق الساحل المتوسطي ومن الشمال أو من الغرب، أحيانا بباقي جهات المملكة.

    وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 25 و31 درجة بالجنوب الشرقي وكذا بشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و 25 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والريف والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وما بين 15 و 20 درجة بباقي المناطق .

    أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 42 و 46 درجة بكل من داخل منطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي والسايس وسهول تادلة والرحامنة، وما بين 37 و 41 درجة بالجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف الغربي، فيما تبقى من السهول المتواجدة غرب الأطلس، وما بين 32 و 38 درجة بالمنطقة الشرقية وبسهول المحيط الأطلسي، وستكون ما بين 25 و32 درجة بمرتفعات الأطلس وبالقرب من السواحل.

    وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جلية مصالحة تجمع الحاج يونس وعبد الإله أمزيل والأخير يقود تعاضدية بشكل رسمي