الشروع في عملية تعقيم مساجد الدار البيضاء استعدادا لاستقبال المصلين

الشروع في عملية تعقيم مساجد الدار البيضاء استعدادا لاستقبال المصلين

A- A+
  • أعلنت شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة”، بتنسيق مع المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية، عن برنامج لتعقيم جميع مساجد مدينة الدار البيضاء، وذلك بعد إعلان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إعادة فتح المساجد للصلوات الخمس بصفة تدريجية، ابتداء من يوم 15 يوليوز 2020.

    وأوضح بلاغ لجماعة البيضاء، أن هذه العملية تأتي بعد الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي المعلنة في المغرب، لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، والذي على إثره تم إغلاق المساجد.

  • وذكرت شركة “الدار البيضاء للبيئة” أنه حرصا على صحة وسلامة رواد بيوت الله وضعت مع المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة الدار البيضاء – سطات برنامجا مسطرا للقيام بعمليات تعقيم جميع المساجد المتواجدة على صعيد كل عمالات مقاطعات الدار البيضاء.

    وتأتي هذه العمليات الاحترازية لتكميل مجموع التدابير التي قامت بها مصالح شركة الدار البيضاء للبيئة، منذ الإعلان عن أول حالات كورنا ببلادنا.

    وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد أعلنت، يوم الثلاثاء الماضي، عن قرار إعادة فتح المساجد، تدريجيا، في مجموع التراب الوطني لأداء الصلوات الخمس، ابتداء من صلاة ظهر يوم الأربعاء 15 يوليوز الجاري مع مراعاة الحالة الوبائية المحلية وشروط المراقبة الصحية التي ستدبرها لجان محلية بأبواب المساجد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حصري.. حادث أكادير المروع: ارتفاع حصيلة فاجعة ”حافلة طابوكا” إلى 12 حالة وفاة