نزهة الوافي: تم الاتفاق على تأمين التغطية الاجتماعية لمغاربة الخارج

نزهة الوافي: تم الاتفاق على تأمين التغطية الاجتماعية لمغاربة الخارج

A- A+
  • أعلنت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، نزهة الوافي، اليوم الثلاثاء، أنه تم الاتفاق مع وزارة الشغل والإدماج المهني، وصندوق الضمان الاجتماعي ومصالح ووزارات معنية، على تأمين التغطية الاجتماعية بالنسبة للمغاربة القاطنين بالخارج.

    وأوضحت الوافي، في معرض جوابها على سؤال محوري حول « أوضاع المغاربة بالخارج في ظل تداعيات جائحة كورونا » بمجلس المستشارين، أنه تم التوصل إلى التوقيع على محضر يهم تأمين التغطية الاجتماعية للمغاربة القاطنين بالخارج، مبرزة أنه تم الاشتغال على هذا الملف منذ 2014، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

  • وأشارت الوزيرة إلى تنظيم لقاءات عديدة مع شركاء الوزارة للإعداد لمخطط استعجالي وزاري لاستباق التداعيات الاقتصادية والاجتماعية المتوقعة للأزمة.

    وأردفت أن المخطط الاستعجالي يرتكز على ثلاثة معالم أساسية، تتمثل في تسريع الورش الخدماتي القنصلي، وإحداث منصة رقمية كشباك وحيد للمغاربة المقيمين بالخارج وأيضا بالوزارات وبكل المؤسسات الوطنية، والاتفاق مع وزارة الشغل وصندوق الضمان الاجتماعي وبعض المصالح والوزارات المعنية على تأمين التغطية الاجتماعية بالنسبة للمغاربة القاطنين بالخارج.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سكوب .. أبرشان للناصيري : واش معندكش نمرة ديالي