إندونيسيا تعرب عن رغبتها في الاطلاع على مقاربة المغرب في مجال محاربة التطرف

إندونيسيا تعرب عن رغبتها في الاطلاع على مقاربة المغرب في مجال محاربة التطرف

A- A+
  • قال رئيس وكالة مكافحة الإرهاب الإندونيسية، بوي رافلي عمار، أمس الأربعاء، في جاكرتا، إن إندونيسيا ترغب في الاطلاع على مقاربة المغرب في مجال محاربة التطرف، في إطار تعزيز التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

    وأعرب رافلي عمار، خلال لقائه بسفير المغرب لدى إندونيسيا، وديع بن عبد الله، في مقر الوكالة، عن رغبته في زيارة المغرب قريبا للاطلاع عن قرب على تجربة المغرب الناجحة في مجال مكافحة التطرف، والتي أثبتت نجاعتها على الصعيد الدولي.

  • وأضاف أن إندونيسيا والمغرب يتقاسمان العديد من أوجه التشابه ويدعوان معا إلى نموذج لإسلام معتدل وسمح، في احترام تام للاختلاف والانتماءات العرقية والدينية.

    وأبرز المسؤول الإندونيسي أيضا الحاجة إلى تعزيز التعاون الأمني الدولي، مشيرا إلى التقدم الذي حققته إندونيسيا في هذا المجال إقليميا ودوليا.

    من جانبه، أكد وديع بن عبد الله استعداد المغرب لتقاسم خبرته في مكافحة التطرف، مشيرا إلى ضرورة تعزيز التبادل وبحث مختلف الجوانب الممكنة للتعاون في المجال الأمني.

    وأضاف أن “العالم بأسره يواجه خطر الإرهاب (…) وينبغي أن نوحد جهودنا لمواجهة هذه الآفة، وذلك من خلال التعاون الدولي المكثف والمنسق”.

    وكان المغرب وإندونيسيا قد وقعا عام 2019 عدة اتفاقيات تعاون، من بينها مذكرتا تفاهم تتعلقان بمكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات المالية المتعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية