إسبانيا تلزم مواطنيها بارتداء الأقنعة الواقية حتى بعد رفع حالة الطوارئ

إسبانيا تلزم مواطنيها بارتداء الأقنعة الواقية حتى بعد رفع حالة الطوارئ

A- A+
  • ألزمت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، المواطنين الإسبان بوضع الأقنعة الواقية بالشارع العام وفي الفضاءات والأماكن المغلقة للاستخدام العام أو المفتوح أمام الجمهور وكذا في وسائل النقل العمومي، وذلك حتى بعد رفع حالة الطوارئ وانتهاء مخطط رفع الاحتواء الشامل .

    وقالت وزارة الصحة في بلاغ لها إن ”مجلس الوزراء اعتمد خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم مرسوما ملكيا ينظم الحياة الطبيعية الجديدة ويفرض إلزامية الإبقاء على إجراء ارتداء الأقنعة الواقية في الشارع العام وفي الفضاءات المفتوحة والمغلقة ذات الاستخدام العمومي والمفتوحة في وجه الجمهور بالإضافة إلى وسائل النقل” .

  • وأوضح نفس المصدر أنه تقرر فرض غرامة مالية تصل إلى 100 أورو على الأشخاص الذين لا يرتدون هذه الأقنعة الواقية في الشارع العام أو في الأماكن والفضاءات المغلقة، عندما لا يمكنهم الحفاظ على مسافة الأمان التي تقدر بمتر ونصف مع من حولهم .

    كما ستبقى إلزامية وضع الأقنعة الواقية في وسائل النقل العمومي أو على متن الطائرات أو المركبات الخاصة التي لا ينتمي مستغلوها لنفس الأسرة .

    وينص هذا القانون على اعتماد مجموعة من التدابير والإجراءات الوقائية والتنسيقية الفورية من أجل مواصلة الجهود المبذولة لوقف انتشار العدوى، وذلك بمجرد استكمال مخطط رفع العزل التام والشامل وحالة الطوارئ في 21 يونيو الجاري.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي