أطفال رضع بتارودانت مهددون بالانقطاع عن التلقيح

أطفال رضع بتارودانت مهددون بالانقطاع عن التلقيح

A- A+
  • تعيش عدد من الأمهات بالدواوير الجبلية التابعة للنفوذ الترابي لجماعة “تافنكولت” بإقليم تارودانت على وقع معاناة يومية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وصفت بالمريرة بفعل غياب وسائل التنقل الكافية من أجل إخضاع أطفالهن الرضع للقاحات أو ما يعرف لدى عموم المغاربة بـ (الجلبة).

    وكشف مصدر جمعوي من المنطقة لقناة “شوف تيفي”، أن بعد المسافة بين مجموعة من القرى النائية عن مركز جماعة تافنكولت وأولاد برحيل و إكراه التنقل الذي أصبح مطروحا بشدة في الآونة الأخيرة بفعل حالة الطوارئ الصحية، يجعل عددا من الأسر المعوزة تضطر للانقطاع عن إخضاع أطفالها الرضع للقاح بسبب عدم إيجادها لوسيلة نقل تقلهم نحو المراكز الصحية المتواجدة سواء بتافنكولت أو أولاد برحيل .

  • وأشار المصدر ذاته إلى أن أغلب نساء دواوير اشبارو تاوينخت افسفاس يضطررن إلى الانقطاع عن عملية تلقيح مباشرة بعد العملية الأولى والثانية التي تخول لهن تسجيل أبنائهن في الحالة المدنية بسبب الإكراهات التي تواجههن للتنقل نحو المستوصفات لإجراء لقاح الأطفال.

    ودعا الفاعل الجمعوي “إ.م” المسؤولين لضرورة التدخل العاجل لإيجاد حل آني، ومستعجل لكافة الأطفال الرضع لتمكينهم من الاستفادة من لقاحاتهم بشكل كامل وتوفير وسائل نقل توصلهم للمراكز الصحية التي تجرى فيها عملية التلقيح.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مباراة منتخب أقل من 20 سنة تُقدِم توقيت قمة الجيش والمحمدية