إحباط محاولة للهجرة السرية بسواحل الداخلة يقود لتوقيف 22 مهاجرا إفريقيا

إحباط محاولة للهجرة السرية بسواحل الداخلة يقود لتوقيف 22 مهاجرا إفريقيا

A- A+
  • أجهضت عناصر الأمن التابعة للمنطقة الإقليمية بالداخلة، في ساعات مبكرة، محاولة للهجرة السرية على مستوى الشريط الساحلي بشاطئ “بلاية الخير” بمدينة الداخلة، وذلك بعد توقيفها 22 مهاجرا إفريقيا أغلبهم من دول جنوب الصحراء.

    وكشف مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، أن هذه العملية جاءت بناء على معلومات دقيقة توصلت بها السلطات المحلية وعناصر الأمن بمدينة الداخلة والتي تفيد بتوافد عدد من الأفارقة على الشاطئ المذكور استعدادا للهجرة السرية نحو جزر لاس بالماس.

  • وبناء على هذه المعلومات استنفرت عناصر الأمن بتنسيق مع السلطات المحلية وعناصر القوات المساعدة أجهزتها وهرعت للمكان، حيث تم تطويقه، وأسفرت العملية عن توقيف 22 مهاجرا إفريقيا من جنسيات مختلفة بينهم 3 مغاربة و 11 امرأة و 3 أطفال.

    وأحيل الجميع على أحد مراكز الإيواء من أجل استكمال الإجراءات القانونية اللازمة معهم في انتظار ترحيلهم صوب بلدانهم الأصلية.

    وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات الجبارة التي تبذلها عناصر الأمن بالمنطقة الإقليمية بمدينة الداخلة لتأمين سواحل المدينة، ومحاربة كافة أنواع التهريب، وتهجير البشر، بعدما أصبحت هذه المناطق الجنوبية للمملكة قبلة للمهاجرين السريين في الآونة الأخيرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    انتخاب المغرب نائبا لرئيس مؤتمر الأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية