كورونا..منحى الوباء في فرنسا يواصل انحداره

كورونا..منحى الوباء في فرنسا يواصل انحداره

A- A+
  • أعلنت وكالة الصحة العمومية الفرنسية، اليوم السبت، أن وباء فيروس كورونا المستجد يواصل انحداره في البلاد، على ضوء انخفاض ملحوظ في عدد الوفيات وحالات الاستشفاء، لاسيما الحالات الموجودة في أقسام الإنعاش، وذلك بعد نحو أسبوع من الشروع في المرحلة الثانية لرفع تدابير الحجر الصحي.

    وحسب الوكالة الحكومية، أودى فيروس “كوفيد-19” بحياة 35 شخصا في الأوساط الاستشفائية خلال الساعات الـ 24 الماضية، ما يرفع حصيلة الوباء إلى 29 ألفا و142 وفاة منذ فاتح مارس الماضي.

  • وكانت المديرية العامة للصحة قد أشارت ليلة أمس، إلى إحصاء 46 وفاة في المستشفى، لكن من دون احتساب الوفيات المسجلة داخل مؤسسات رعاية الأشخاص في وضعية عجز والمؤسسات السوسيو-طبية، التي سيتم تحيينها يوم الثلاثاء المقبل، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وهكذا، فإن 18 ألفا و792 شخصا توفوا بالمستشفيات و10 آلاف و350 بالمؤسسات الاجتماعية والسوسيو-طبية المخصصة للأشخاص المسنين، وذلك منذ بداية تفشي الوباء.

    وأوضحت الوكالة، من جهة أخرى، أن 1059 مريضا يعانون من مضاعفات فيروس كورونا المستجد، يخضعون للعلاج في أقسام الإنعاش، أي 35 سريرا فارغا في ظرف 24 ساعة و15 اعتمادا جديدا.

    من جهة أخرى، يخضع 12 ألفا و479 شخصا حاليا للعلاج جراء عدوى فيروس “كوفيد-19″، منهم 143 في ظرف 24 ساعة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حالة استنفار قصوى داخل الأحزاب حول الانتخابات وعيونهم على مطبخ “البيجدي”