5 يونيو.. العالم يخلد اليوم العالمي للبيئة

5 يونيو.. العالم يخلد اليوم العالمي للبيئة

اليوم العالمي للبيئة

A- A+
  • يخلد العالم يوم غد الجمعة اليوم العالمي للبيئة، في وقت عصيب تعيش فيه المنظومة البيئية العالمية تحديات متعددة، وجب معها تكثيف الجهود الدولية وتعزيز الوعي البيئي الفردي والجماعي بضرورة العمل المشترك من أجل رفع هذه التحديات.

    وقد عرف العالم خلال النصف الأول من السنة الجارية مجموعة من الأحداث المتتالية التي أثرت بشكل كبير على المنظومة البيئية العالمية، على رأسها حرائق الغابات المهولة التي شهدتها كل من البرازيل والولايات المتحدة وأستراليا، بالإضافة إلى اجتياح أسراب الجراد شرق إفريقيا.

  • وأرجعت الأمم المتحدة في بيان بمناسبة اليوم العالمي للبيئة على موقعها، تفشي الأوبئة المرضية التي عصفت بالعالم مؤخرا وآخرها فيروس كورونا المستجد الذي لا يزال يحصد أرواح الآلاف عبر العالم، للاختلال الذي تعرفه المنظومة البيئية، حيث إن “تدمير التنوع البيولوجي، يدمر النظام الذي يدعم حياة الإنسان”، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وأبرزت بهذا الخصوص أن التنوع البيولوجي يعد “الأساس الذي يدعم جميع أشكال الحياة على الأرض وتحت سطح الماء”، موضحة أنه “يؤثر على كل جانب من جوانب صحة الإنسان، ويوفر الهواء النقي والمياه، والأغذية المغذية، والفهم العلمي ومصادر الأدوية، ومقاومة الأمراض الطبيعية، والتخفيف من وطأة تغير المناخ”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سكوب.. هذا هو الشرط الوحيد لاستضافة المغرب لنهائي عصبة الأبطال الإفريقية