شهادة صحية وتحميل التذاكر على الهواتف.. تعرف على توصيات “الإيكاو” لعودة السفر

شهادة صحية وتحميل التذاكر على الهواتف.. تعرف على توصيات “الإيكاو” لعودة السفر

A- A+
  • مع إعلان عدد من الدول عن استئناف قطاع الطيران للرحلات الجوية، نشرت منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو” مجموعة توصيات صحية لقطاع الطيران الذي يسعى لاستئناف نشاطه وسط أزمة فيروس “كورونا” المستجد، وذلك بمساعدة وكالات أخرى تابعة للأمم المتحدة؛ من بينها منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”.

    وحسب توصيات “الإيكاو”، يتعين على المسافرين لدى وصولهم المطار، إبراز شهادة صحية والخضوع لفحص أولي لحرارة الجسم. كما يتعين إعطاء الأولوية لتسجيل المسافرين على الإنترنت قبل الوصول إلى المطار، وإعادة النظر بممرات التفتيش الأمني للحد من التواصل الجسدي وخطوط الانتظار.

  • وتنصح القواعد بتحميل تذاكر السفر على الهاتف وبأشكال أخرى من التكنولوجيا التي لا تعتمد على اللمس؛ مثل مسح الوجه أو العين.

    وتشجع القواعد الركاب على السفر بأقل ما يمكن من الحمولة، مع حقيبة يد صغيرة. ولن يسمح بتوفير الصحف والمجلات على متن الطائرات، وستكون مبيعات السوق الحرة محدودة.

    وسيكون وضع الكمامة أو قناع الوجه إلزاميا داخل الطائرة وفي المطارات، حيث يتعين الالتزام بالتباعد الجسدي لمسافة متر على الأقل.

    كما سيكون الدخول إلى المطارات محصورا على الركاب ومرافقيهم كالذين يرافقون ذوي الاحتياجات الخاصة وموظفي المطارات.

    وعلى متن الطائرات، يتوجب على الركاب وضع الأقنعة الواقية أو الكمامات والتنقل أقل ما يمكن داخل المقصورة، وعدم الاصطفاف أمام المراحيض للحد من خطر نقل العدوى لركاب آخرين. كما ستخصص مراحيض معينة لهم وفقا لمقاعدهم.

    من جهة أخرى، سيتم تزويد المضيفين الجويين بلوازم للحماية الشخصية قد تتضمن أقنعة للوجه وقفازات وكمامات طبية.

    ولا توصي “الإيكاو” بإبقاء مقعد فارغ بين كل مقعدين لضمان التباعد الجسدي، والذي يعتبره قطاع الطيران تهديدا للربحية. بل تطلب المنظمة من الركاب البقاء بعيدين عن بعضهم البعض أكبر مسافة ممكنة. كما توصي بأن يتم إعداد الطعام مسبقا وبأن يتم تعقيم الطائرة بانتظام.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بنشعبون: ميزانية المغرب تفقد 40 مليار درهم بسبب خسائر جائحة كورونا