على عكسنا.. تونس ترحل دفعة جديدة من مواطنيها العالقين بالمغرب

على عكسنا.. تونس ترحل دفعة جديدة من مواطنيها العالقين بالمغرب

A- A+
  • في الوقت الذي لا يزال المئات من المواطنين المغاربة العالقين في الخارج، ينتظرون من الحكومة المغربية إجلاءهم وإعادتهم إلى أرض الوطن، في ظل انتشار جائحة “كورونا”، أعلنت تونس قرار إجلاء 150 من رعاياها الذين تقطعت بهم السبل في المغرب، يوم الأحد المقبل 7 يونيو الجاري، وذلك بعدما قامت في 10 ماي المنصرم، بترحيل 157 آخرين.

    وحسب بلاغ للسفارة التونسية في الرباط، فإن هذه الرحلة ستقلع من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في الساعة 1:55 ظهرا، وعلى متنها 150 مواطنا تونسيا، وهو عدد المقاعد المحددة للرحلة.

  • ووفق نفس المصدر، فإن الأولوية ستمنح للتونسيين غير المقيمين في المغرب وللطلاب المسجلين في قائمة سفارة تونس في المغرب، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين يحملون تذكرة الخطوط التونسية التي تم الحصول عليها قبل 31 مارس 2020، يمكنهم السفر بها على متن هذه الرحلة، أما أولئك الذين ليست لديهم تذكرة، فيمكنهم الحصول عليها حسب تعريفة الطريق الواحد التي سيتم إطلاقه في أقرب وقت ممكن.

    وسيكون بمقدور المسجلين في قائمة السفارة الاتصال بمنافذ بيع التذاكر التونسية في الدار البيضاء ابتداء من يومه الأربعاء 3 يونيو الجاري، للحجز وشراء التذاكر، حيث ستكون إمكانية الدفع عن طريق التحويل المصرفي أو في تونس، ممكنة للأشخاص البعيدين عن الدار البيضاء أو الذين لا يتوفرون على الأموال اللازمة. وعند الوصول، سيتم وضع جميع المسافرين في الحجر الصحي طيلة 14 يوما، الذي تفرضه السلطات التونسية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بنشعبون: ميزانية المغرب تفقد 40 مليار درهم بسبب خسائر جائحة كورونا