الطليعة الاشتراكي يقترح إلغاء عيد الأضحى هذه السنة وضخ الأموال في صندوق كورونا

الطليعة الاشتراكي يقترح إلغاء عيد الأضحى هذه السنة وضخ الأموال في صندوق كورونا

A- A+
  • اقترح حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إلغاء عيد الأضحى هذه السنة، بسبب الآثار الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن جائحة كورونا.

     

  • وأوضح الأمين العام لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، علي بوطوالة، خلال اجتماع عقده سعد الدين العثماني مع الأحزاب غير الممثلة في البرلمان، عن بعد، اليوم الأحد، أن إلغاء الاحتفال بعيد الأضحى (ذبح الأضاحي)، “مقترح وجيه، وسبق للمغرب أن طبقه في سنوات الجفاف والحرب في بداية الثمانينات”.

    وأضاف الأمين العام لحزب الطليعة أن تأثير أزمة كورونا على المداخيل  المالية لكثير من المغاربة سيجعلهم يواجهون صعوبات في تأمين مبلغ شراء الأضحية، وأن غالبية المواطنين المغاربة “لن تكون هذه السنة قادرة على اقتناء الأكباش، وحتى بالنسبة للقادرين على ذلك، من الأفضل المساهمة بمبلغها لصندوق دعم كوفيد-19”.

    وقال بوطوالة: “لقد أصبح الإصلاح العميق للنظام الضريبي يفرض نفسه ليصبح نظاما منصفا وعادلا وذا مردودية، وهذا يقتضي محاربة جدية للفساد والتهرب والتملص الضريبيين، وإحداث ضريبة تصاعدية على الثروة وعلى الإرث”.

    واختتم بوطوالة مقترحاته بالتأكيد أنه “كيفما كانت الخطط والبرامج، بدون القضاء على فيروس الفساد الذي ينخر المؤسسات والمجتمع، وبدون تجاوز الاحتقان بإطلاق المعتقلين على خلفية الاحتجاجات الاجتماعية والسلمية وإيقاف المتابعات في حق الصحافيين والمدونين، وإعادة المغاربة العالقين في الخارج والمغاربة المقيمين بالبلدان الأجنبية والعالقين في المغرب، ستخيب آمال المغاربة من جديد وتضيع فرصة التغيير، وسيزداد الاحتقان”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة أمزازي: “إلغاء الدورة الاستدراكية” خبر زائف و لا أساس له من الصحة