عملاق صناعة الأدوية ”فايزر” يدخل سباق البحث عن لقاح كورونا

عملاق صناعة الأدوية ”فايزر” يدخل سباق البحث عن لقاح كورونا

A- A+
  • دخل عملاق تصنيع الأدوية العالمي “فايزر” على خط العمل، لينضم بذلك إلى أكثر من 100 فريق طبي في العالم تبحث عن “الخلطة السرية” للتصدي للوباء العالمي.

    وبدأت شركة فايرز ، التي تتخذ من مدينة نيويورك في الولايات المتحدة مقرا لها، اختباراتها لتطوير لقاح قبل بضعة أسابيع، وذلك بالتعاون مع شركة “بيو آند تيك” الصيدلانية الألمانية.

  • وحددت “فايزر” شهر أكتوبر المقبل بشكل مبدئي، موعدا محتملا لتوفر اللقاح المحتمل، في وقت لا تزال تجري اختباراتها في كل من ألمانيا والولايات المتحدة. ولم تنشر أي من الشركتين بيانات حول تجارب المرحلة المبكرة.

    وقال أحد المسؤولين التنفيذيين في الشركة: “إذا سارت الأمور على ما يرام وكانت النتائج كما نتوقع، سيكون لدينا ما يكفي من الأدلة على سلامة اللقاح وفعاليته بما يمكن من توفره في نهاية شهر أكتوبر”، وفق ما أوردت قناة سكاي نيوز عربية.

    ويؤكد الخبراء أنه حتى لو كان لقاح شركة فايزر جاهزا في أكتوبر المقبل، فسيستغرق الأمر وقتا أطول لإجراء التلقيحات، وهو ما ينطبق على جميع اللقاحات الأخرى التي يتم تطويرها حاليا.

    وأظهرت الأبحاث أن الناجين من “كوفيد 19” سيكونون محصنين، وأن المتطوعين الذين سيحصلون على اللقاح يمكن أن يطوروا مناعة كتلك التي سيطورها من أصيبوا بالمرض.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مصرع أب أسرة إثر جريمة قتل بشعة بضواحي اليوسفية