وزارة الصناعة تطلق خدمات الاستشارة والخبرة التقنية للمقاولات الصغيرة والمتوسطة

وزارة الصناعة تطلق خدمات الاستشارة والخبرة التقنية للمقاولات الصغيرة والمتوسطة

A- A+
  • أطلقت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي عرضا لدعم الاستشارة والخبرة التقنية لفائدة المقاولات الصناعية الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، من أجل مواكبتها في تدبير الصعوبات الناجمة عن جائحة كوفيد 19 وإعداد مخططات لإعادة انطلاق أنشطتها.

    وصار بإمكان هذه المقاولات أن تستفيد، عبر الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، من نسبة تحمل تبلغ 80% من كلفة المواكبة، من خلال خبرة متخصصة عند إعداد وتفعيل مخططاتها الخاصة بالاستمرارية وإعادة انطلاق الأنشطة.

  • ومن شأن عرض المواكبة هذا أن يسمح للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة بمواجهة انعكاسات أزمة كوفيد 19، سواء على مستوى استمرارية الأنشطة أو الحفاظ على سلامة وصحة الموارد البشرية. ويسمح العرض فضلا عن ذلك، للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة المستفيدة، باعتماد أفضل خيارات إعادة التموقع الاستراتيجي وإعادة انطلاق الأنشطة، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    ويشمل العرض ستة محاور: إعداد مخططات تدبير الأزمة أو إعادة الانطلاق، وتدبير السيولة والتمويل، ومواكبة مُسيّر المقاولة والموارد البشرية، وتأمين وتنمية المبيعات، وترشيد عمليات الإنتاج وسلسلة التوريد، علاوة على التحول الرقمي للمقاولة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس حار نسبيا وأمطار متفرقة خفيفة في أقاليم المملكة اليوم الاثنين