الفريق الاستقلالي يطالب العثماني باعتماد سياسة التقشف المالي لتخفيف الأزمة

الفريق الاستقلالي يطالب العثماني باعتماد سياسة التقشف المالي لتخفيف الأزمة

العثماني

A- A+
  • وجه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، طلبا لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، من أجل اعتماد سياسة التقشف المالي لتخفيف الآثار الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

    ويأتي الطلب وفقا للمراسلة التي بعثها رئيس الفريق الاستقلالي نور الدين مضيان، إلى العثماني، اليوم الاثنين، تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منها، في إطار دعم الجهود الوطنية الهامة التي تبذلها بلادنا، بقيادة وتوجيه الملك محمد السادس، بهدف التصدي لجائحة كورونا، لما تشكله من مخاطر صحية وتداعيات اقتصادية واجتماعية.

  • وأضاف مضيان: “وإيمانا منا بدقة المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، وخاصة على مستوى تدبير التوازنات المالية، أطلب منكم باسم الفريق الاستقلالي، اعتماد سياسة تقشف مالي، تهم أساسا تقليص ميزانية التسيير، والاعتمادات المخصصة للنفقات المشتركة”.

    كما طالب في المراسلة بـ”التركيز على عقلنة مختلف النفقات الضرورية، والحد النهائي من كل النفقات التكميلية وغير الأساسية (خدمات التنقل، شراء السيارات، الإقامة،الإطعام، البنزين،الاستقبالات، الدراسات غير الأساسية أو المستعجلة، تجهيز المكاتب..) وتحويل كل الاعتمادات المالية الناتجة عن ذلك للحساب الخصوصي المحدث لمكافحة جائحة كورونا”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: نايضة في حزب الاستقلال بعد توزيع المناصب قبل التصويت بالمؤتمر