عاجل.. وزارة الصحة: “أعمار المصابين بكورونا بالمغرب تتراوح بين شهرين و96 سنة”

عاجل.. وزارة الصحة: “أعمار المصابين بكورونا بالمغرب تتراوح بين شهرين و96 سنة”

A- A+
  • أكد محمد اليوبي، مدير قسم الأوبئة بوزارة الصحة، قبل قليل من يومه الثلاثاء، أن الحالات المؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب، تتراوح أعمارهم بين شهرين و96 سنة.

    وكشف اليوبي عن توزيع الحالات حسب الجنس، حيث أكد أن الذكور يمثلون 55 في المائة والنساء 45 في المائة، مشددا على أن معدل عمر المصابين يصل لـ 54 سنة، لأن أدنى سن مسجل هو لرضيع يبلغ من العمر شهرين وأكبر سن هو لشخص يبلغ من العمر 96 سنة.

  • وكانت وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل 68 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى الساعة السادسة مساء من يومه الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 602 حالة.

    وأضافت الوزارة، عبر بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 2298حالة.

    وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن، وفق المصدر ذاته، 24 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 36 ، مشيرا إلى أن 8 حالات وفاة تم تسجيلها بجهة الدار البيضاء سطات وجهة فاس مكناس، مشددا في الوقت نفسه أن معدل عمر الوفيات 62 سنة.

    وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي يعقد اجتماعه أخيرا ويقرر مواصلة النقاش