النيابة العامة تحرك المتابعات في حق 56 شخصا روجوا إشاعات حول كورونا

النيابة العامة تحرك المتابعات في حق 56 شخصا روجوا إشاعات حول كورونا

A- A+
  • تواصل النيابة العامة بالمغرب، بتنسيق مع المصالح الأمنية، الرصد والتصدي لنشر الإشاعات والأخبار الزائفة، بخصوص فيروس كوفيد-19 بالمملكة بمواقع التواصل الاجتماعي، وكذا نهج مقاربة حازمة مع من يخرق حالة الطوارئ الصحية.

    ووفق الكاتب العام للنيابة العامة، هشام البلوي، فإن القضاء حرك متابعات في حق 56 شخصا لنشرهم أخبارا زائفة بخصوص فيروس كوفيد-19 بالمملكة، وفق ما صرح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت.

  • وأضاف البلوي أنه جرى توقيف نحو 450 شخصا لخرقهم لحالة الطوارئ الصحية منذ دخول المرسوم بقانون، حيز التطبيق يوم 24 مارس الجاري.

    وتأتي هذه المستجدات، بعدما دعت رئاسة النيابة العامة، يوم الثلاثاء الماضي، إلى العمل على التطبيق الصارم والحازم للمرسوم بقانون يحمل رقم 2.20.292 صادر بالجريدة الرسمية عدد 6867 مكرر بتاريخ 23 مارس 2020، يتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها.

    ويندرج هذا المرسوم بقانون الصادر بالجريدة الرسمية في عددها 6867، في إطار التدابير الوقائية الاستعجالية اللازمة التي تفرض على السلطات العمومية، وفقا للفصل 21 من الدستور، ضمانا لسلامة السكان وسلامة التراب الوطني في إطار احترام الحقوق والحريات المكفولة للمواطنين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس حار نسبيا وأمطار متفرقة خفيفة في أقاليم المملكة اليوم الاثنين