قادة مجموعة G20 يتعهدون بضخ 5 تريليون دولار لمواجهة آثار وباء كورونا الاقتصادية

قادة مجموعة G20 يتعهدون بضخ 5 تريليون دولار لمواجهة آثار وباء كورونا الاقتصادية

كورونا

A- A+
  • أكد قادة مجموعة العشرين G20، أنهم ملتزمون بعمل كل ما يلزم من أجل التغلب على جائحة فيروس كورونا المستجد، وأنهم لن يدخروا جهدا لحماية الأرواح والوظائف والحفاظ على الاستقرار المالي.

    وتعهد زعماء المجموعة، في بيان لهم اليوم الخميس، عقب اجتماع القمة الافتراضي، عبر تقنية الفيديو كونفراس والذي استضافته المملكة العربية السعودية، بضخ 5 تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي للحد من الآثار الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا.

  • وأعلنت دول مجموعة العشرين، لأكبر الاقتصادات في العالم، دعمها للإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها البنوك والهيئات المركزية مثل صندوق النقد والبنك الدوليين في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

    ولم يحدد البيان أي إجراءات جديدة أو محددة تتخذها المجموعة، لكنه قال إن القادة مستعدون “للرد بسرعة واتخاذ أي إجراءات أخرى قد تكون مطلوبة لمواجهة انتشار فيروس كورونا”.

    وأعرب القادة، في البيان الختامي للقمة الافتراضية، عن شعورهم “بالحزن العميق للخسارة المأساوية في الأرواح والمعاناة التي يواجهها الناس في جميع أنحاء العالم”، مؤكدين أن معالجة الوباء وآثاره الصحية والاجتماعية والاقتصادية المتشابكة هي أولويتهم المطلقة، حسبما ورد في البيان.

    وأعرب زعماء وقادة الدول المشاركة في القمة عن امتنانهم ودعمهم لجميع العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية لمواجهة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هامّ للمغاربة: السويد تخفف قيود دخولكم إليها