رسميا.. التأجيل مصير مهرجان “كناوة”

رسميا.. التأجيل مصير مهرجان “كناوة”

A- A+
  • مازال وباء كورونا يرخي بظلاله على المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي والفني الثقافي، حيث أُعدم عدد من المهرجانات الفنية هذه السنة، وأُجلت دوراتها خلال 2020، وذلك بسبب تفشي وباء كورونا.

    هذا الوباء الذي أجهز على الأخضر واليابس، وحرم الجمهور المغربي والسياح الأجانب من متابعة أهم المواعيد الفنية والثقافية التي تقام بالمغرب، كل سنة، ولها صيت وطني ودولي.

  • وبعد أن أعلنت أغلب المهرجانات الكبرى عن تأجيل دوراتها هذه السنة، أعلن “مهرجان الصويرة كناوة موسيقى العالم”، في بيان صحفي، عن تأجيل دورته الثالثة والعشرين، بسبب فرض حالة الطوارئ الصحية بالمغرب للحد من تفشي وباء “كورونا” المستجد، وهو المهرجان الذي يحظى بشعبية واسعة جدا في العالم، وأن أولويته هي صحة وسلامة الفنانين، وفرق المهرجان، وعموم المواطنين، وأن بحسب البيان “يفكر في الضحايا، وفي كل من يكافحون ضد المرض في المغرب وعبر العالم”، ليكون هو الآخر ضمن المهرجانات التي وقعت ضحية وباء كورونا.

    وفي نفس سياق تأثير كورونا على الحياة الفنية، وجه ما يقارب 80 فنانا وفنانة مغاربة، رسائل توعوية مهمة للمواطنين، من أجل أخذ الحيطة والحذر في حياتهم اليومية، والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد بالمغرب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد مقال “شوف تيفي”.. حالة استنفار بجامعة لقجع